آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

بوروندي

انطلق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، أمس الاثنين 21 ماي، بالرباط، بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة، وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

الدبلوماسية الاقتصادية

وأكد بلاغ للوكالة المغربية للتعاون الدولي، أن هذه المبادرة تندرج في إطار المبادرات التي تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لمواكبة الدبلوماسية الاقتصادية للمملكة المغربية على الصعيد القاري، من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي وشركائها، من قبيل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والقطب المالي للدار البيضاء، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.
وأضاف البلاغ ذاته، أن برنامج أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، يتضمن لقاءات بالرباط والدار البيضاء والعيون مع مؤسسات عمومية وفاعلين اقتصاديين خواص، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والفيدراليات القطاعية، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، والقطب المالي للدار البيضاء ونظامه البيئي للمقاولات، والمركز الجهوي للاستثمار بالعيون.

وفد اقتصادي مهم 

وعرف إطلاق هذه المبادرة، لقاء بين السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، ووفد اقتصادي مهم من بوروندي، يقوم بزيارة للمغرب ما بين 20 و24 ماي الجاري.

وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء، الذي انعقد بمقر الوكالة المغربية للتعاون الدولي، بحضور سفير بوروندي بالرباط، يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

ويتكون الوفد الاقتصادي البوروندي، الذي تترأسه السفيرة رئيسة المكتب المكلف بالشؤون الدبلوماسية والتعاون برئاسة جمهورية بوروندي، نيزيغاما نتاماجيرو إلسي، من رئيس الغرفة الفيدرالية للتجارة والصناعة في بوروندي، سوجورو أوليفييه، والعديد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص في بوروندي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

محمد الشيبي

12 يونيو 2024 - 23:59

الاتحاد المصري يتراجع عن معاقبة الشيبي مؤقتا

12 يونيو 2024 - 23:00

اليماني: أيت منة ترك المحمدية للمجهول وانشغل برئاسة الوداد

الطالبي العلمي

12 يونيو 2024 - 21:50

الطالبي العلمي يلتقي سفير إسبانيا بالرباط

12 يونيو 2024 - 21:00

استطلاع: 24 % من المغاربة يعتبرون ما يحدث في غزة “مجزرة”

12 يونيو 2024 - 20:00

مهني: هذه أسباب عدم صمود المقاولات الصغرى بالمغرب

12 يونيو 2024 - 19:00

المرابط: المغرب بحاجة لسياسة عمومية ضد تشغيل الأطفال

تصميم ملعب البيضاء الكبير

12 يونيو 2024 - 18:00

تفاصيل جديدة عن ملعب بنسليمان الأكبر في العالم

المندوبية السامية للتخطيط

12 يونيو 2024 - 17:00

77 ألف أسرة مغربية لازالت تشغل أطفالا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض