آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جيهان البحار تتوج بجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي

جيهان البحار

في تصريح خاص، أعربت المخرجة المغربية جِيهَان البَحَّار عن سعادتها البالغة بفوز فيلمها “على الهامش” أو TRIPLE A بجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي بأرليم، هولندا. وأكدت البحار أن هذا التتويج يعكس تفاعل الجمهور الإيجابي مع العمل الدرامي، الذي يعبر عن القضايا الإنسانية بصدق وواقعية.

ويحكي فيلم “على الهامش”، الذي كتبته جِيهَان البَحَّار ونادية كمالي مروازي، على مدى 119 دقيقة، ثلاث قصص حب لأبطال يعيشون على هامش المجتمع، تتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع. الفيلم من بطولة ماجدولين الإدريسي، وعزيز داداس، وهند بنجبارة، وخليل أوباعقى، وفاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي.

وأجمع النقاد والجمهور على أن الفيلم يجسد ببراعة قصة درامية عميقة تجمع بين العناصر الاجتماعية والنفسية بأسلوب فني راقٍ. إذ يتميز إخراج جِيهَان البَحَّار بالحساسية والعمق، مع استخدام تقنيات تصويرية تعكس الحالة النفسية للشخصيات وتجسد بيئتهم المعيشية بواقعية مؤثرة. أما السيناريو فكتب بشكل متقن، يعبر عن التحديات والصراعات بصدق.

وأضافت البحار أن التتويج هو نتاج عمل جماعي انخرط فيه الطاقم الفني والتقني للفيلم الذي دام الاشتغال عليه أكثر من أربع سنوات. وأكدت على أن التفاعل الإيجابي للجمهور هو أكبر جائزة يمكن أن يفوز بها المخرج.

عن جِيهَان البَحَّار

ولدت جِيهَان البَحَّار في مدينة الدار البيضاء، وهي خريجة شعبة السمعي البصري من كلية ابن مسيك. اشتغلت في التلفزيون كسيناريست ومخرجة، وبعد تعميق التكوين داخل وخارج المغرب، قدمت أول أفلامها القصيرة “شيفت زائد حذف” في 2006، الذي حصد جوائز عدة، من بينها جائزة السيناريو في مهرجان بيروت الدولي.

يُعد فيلم “الروح التائهة” وشما بارزا في سجلها المهني، بعد فوزه بجائزة النقد وأحسن سيناريو في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة. تلته تجربة ناجحة أخرى مع فيلم “الفصل الأخير” الذي كرس موهبتها الإخراجية الواعدة. أما أولى مغامراتها في الفيلم الطويل فكانت مع “في بلاد العجائب”، تلاه “على الهامش”، فيلمها الطويل الثاني.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

08 يوليو 2024 - 04:00

دراسة: المقتنيات الثمينة تقلل الجاذبية الاجتماعية

08 يوليو 2024 - 02:00

“بيتهوفن” يتقمص شخصية “الجوكر” في جديده الفني

بنيامين نتنياهو

08 يوليو 2024 - 00:00

نتنياهو يؤكد مواصلة إطلاق النار في غزة

07 يوليو 2024 - 23:00

شيرين وحسام.. قصة حب مأساوية تنتهي بالعنف المتبادل

فؤاد الزبادي

07 يوليو 2024 - 22:00

مهرجان الفنون الشعبية.. فؤاد الزبادي يحيي حفله غدا

07 يوليو 2024 - 21:00

تحالف اليسار يتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية

07 يوليو 2024 - 20:00

فيدرالية اليسار تندد بوضع المحمدية وتدعو لاعتماد مخطط تنموي

07 يوليو 2024 - 19:00

عثمان السحات: مكنروجش للمثلية ودخلت ستايل جديد للمغرب

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض