آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جيهان البحار تتوج بجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي

جيهان البحار

في تصريح خاص، أعربت المخرجة المغربية جِيهَان البَحَّار عن سعادتها البالغة بفوز فيلمها “على الهامش” أو TRIPLE A بجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي بأرليم، هولندا. وأكدت البحار أن هذا التتويج يعكس تفاعل الجمهور الإيجابي مع العمل الدرامي، الذي يعبر عن القضايا الإنسانية بصدق وواقعية.

ويحكي فيلم “على الهامش”، الذي كتبته جِيهَان البَحَّار ونادية كمالي مروازي، على مدى 119 دقيقة، ثلاث قصص حب لأبطال يعيشون على هامش المجتمع، تتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع. الفيلم من بطولة ماجدولين الإدريسي، وعزيز داداس، وهند بنجبارة، وخليل أوباعقى، وفاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي.

وأجمع النقاد والجمهور على أن الفيلم يجسد ببراعة قصة درامية عميقة تجمع بين العناصر الاجتماعية والنفسية بأسلوب فني راقٍ. إذ يتميز إخراج جِيهَان البَحَّار بالحساسية والعمق، مع استخدام تقنيات تصويرية تعكس الحالة النفسية للشخصيات وتجسد بيئتهم المعيشية بواقعية مؤثرة. أما السيناريو فكتب بشكل متقن، يعبر عن التحديات والصراعات بصدق.

وأضافت البحار أن التتويج هو نتاج عمل جماعي انخرط فيه الطاقم الفني والتقني للفيلم الذي دام الاشتغال عليه أكثر من أربع سنوات. وأكدت على أن التفاعل الإيجابي للجمهور هو أكبر جائزة يمكن أن يفوز بها المخرج.

عن جِيهَان البَحَّار

ولدت جِيهَان البَحَّار في مدينة الدار البيضاء، وهي خريجة شعبة السمعي البصري من كلية ابن مسيك. اشتغلت في التلفزيون كسيناريست ومخرجة، وبعد تعميق التكوين داخل وخارج المغرب، قدمت أول أفلامها القصيرة “شيفت زائد حذف” في 2006، الذي حصد جوائز عدة، من بينها جائزة السيناريو في مهرجان بيروت الدولي.

يُعد فيلم “الروح التائهة” وشما بارزا في سجلها المهني، بعد فوزه بجائزة النقد وأحسن سيناريو في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة. تلته تجربة ناجحة أخرى مع فيلم “الفصل الأخير” الذي كرس موهبتها الإخراجية الواعدة. أما أولى مغامراتها في الفيلم الطويل فكانت مع “في بلاد العجائب”، تلاه “على الهامش”، فيلمها الطويل الثاني.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الأمن الوطني

21 يونيو 2024 - 11:49

توقيف 7 أشخاص بعد وفاة شخص في احتفالات بلقب الرجاء

21 يونيو 2024 - 11:02

حجز 1429 قرصا مخدرا بمدخل مشرع بلقصيري

جوزيف زينباور

21 يونيو 2024 - 10:00

مساعد زينباور يغادر الرجاء

21 يونيو 2024 - 09:00

ساكنة برشيد تستغيث بسبب المختلين عقليا

21 يونيو 2024 - 08:00

كارول سماحة تحضر مفاجأة لجمهور موازين.. فيديو

بايتاس مصطفى

21 يونيو 2024 - 06:00

الحكومة تفتح ملف أسواق الجملة

الجبن

21 يونيو 2024 - 04:00

دراسة.. الجبن يطول العمر ويجلب السعادة

21 يونيو 2024 - 02:00

الدعوة لتنزيل سريع للورش الملكي لإصلاح قطاع الصحة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض