آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مديونة.. منعش عقاري نافذ يسرق الواد الحار والموزعات الكهربائية.. صور

منعش عقاري 0

تفجرت فضيحة منعش عقاري نافذ، متخصص في بناء الشقق السكنية الفاخرة، بمنطقة مديونة ضواحي الدار البيضاء، يعمد إلى سرقة الواد الحار والموزعات الكهربائية الخاصة بتجزئات سكنية أخرى، ويعفي نفسه من أداء مئات الملايين من السنتيمات، لإحداث وتجهيز موزع كهربائي خاص بالإقامات السكنية التي يشيدها.

تخريب طرقات عمومية

وحسب مصادر “آش نيوز“، فإن التساؤل المطروح، سواء بين السكان أو المهنيين، هو من الجهة التي تحمي هذا المنعش العقاري، الذي يسمح لنفسه باستغلال مساحات شاسعة من البنية التحتية حديثة التشييد، لصالحه، والتي رصدت لها الدولة ملايير السنتيمات، وتخريب طرقات عمومية خلسة لربط مشاريعه بالواد الحار والموزعات الكهربائية.

منعش عقاري 1

ممارسات غير قانونية يقوم بها المنعش العقاري

وأشارت المصادر نفسها، في اتصال مع الموقع، إلى أن المنعش العقاري يتهرب بهذه الأفعال والممارسات غير القانونية، من أداء واجبات الربط التي تبلغ مستحقاتها مئات الملايين يلزمه أداؤها للمكتب الوطني للكهرباء وشركة ليديك التي تفرض مبالغ مالية ضخمة مقابل ربط المشروع بالواد الحار.

فتح تحقيق

وتشير أصابع الاتهام إلى تورط منتخبين ومسؤولين بالسلطة، ومسؤولين بالوكالة الحضرية للدار البيضاء، في التستر على جرائم السطو على الموزعات الكهربائية عالية الضغط، لإعفاء مقاولين ومستثمرين في بناء الشقق السكنية الفاخرة، من أداء مبالغ مالية مهمة، حسب المصادر، التي طالبت والي جهة الدار البيضاء سطات، بفتح تحقيق في القضية مع ترتيب الآثار القانونية المترتبة عن ذلك، متسائلة، في الوقت نفسه، عن ظروف منح هذا المنعش العقاري رخصة نهاية الأشغال ورخص السكن، دون التقيد بدفتر الورش والتصاميم والشروط المفروضة على المنعشين العقاريين.

خطر الحرائق

وحذرت المصادر من خطورة الضغط على هذه العدادات الكهربائية التي لا يمكنها أن تتحمل تزويد كل ذلك العدد من الشقق، ما يمكن أن يؤدي إلى ذوبان الأسلاك الكهربائية ووقوع حرائق.

منعش 2

تساؤلات حول من يحمي المنعش العقاري

فهل ستتحرك الوكالة الحضرية ووالي الجهة، ومسؤولو المكتب الوطني للكهرباء وشركة ليديك لفتح تحقيق حول ممارسات المنعش العقاري النافذ؟ أم أنه سيظل يرتع دون حسيب أو رقيب؟

منعش 3

المنعش العقاري يخرب الطرق لصالح استثماراته الخاصة

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

16 سبتمبر 2024 - 04:00

دراسة: “جيل الألفين” يفضلون العزوبة وعدم الارتباط 

16 سبتمبر 2024 - 02:00

المنتخب المغربي يتصدر البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين

16 سبتمبر 2024 - 01:00

أحداث “15 شتنبر”.. إعادة أكثر من 600 موقوف إلى مدنهم

16 سبتمبر 2024 - 00:00

الفنيدق.. رجال الأمن يستخدمون شاحنة خراطيم المياه لتفريق القاصرين

15 سبتمبر 2024 - 23:00

برئاسة الملك.. أحمد التوفيق يبرز إنجازات المجالس العلمية في حفل المولد النبوي

15 سبتمبر 2024 - 22:00

ميراوي يشيد بنجاح الأنظمة الرقمية في الجامعة

15 سبتمبر 2024 - 21:00

الملك يعفو عن 638 شخصا بمناسبة عيد المولد النبوي

أبو الغالي

15 سبتمبر 2024 - 20:00

مصادر: الإطاحة بأبو الغالي من مديونة قريبة والاستقلال و”البام” يستعدان لخلافته

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض