آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مهرجان تيسواك يختتم فعالياته بإنزكان

مهرجان

اختتم مهرجان تيسواك، المنظم بالمدينة العتيقة لإنزكان، فعاليات دورته وسط ارتياح واسع لدى مكونات المجتمع الإنزكاني، سكانا ومنتخبين وفاعلين جمعويين ومثقفين، من حيث فكرة المهرجان وفلسفته، إذ جعل من المدينة العتيقة بتاريخها وقيمها وعلاقاتها الاجتماعية موضوعه الرئيس.

وأظهرت هذه النسخة التجريبية فرادة فكرة مهرجان “تيسواك”، وتميزها من الوجهة الإبداعية، وأبرزت قدرة المدينة العتيقة لإنزكان على احتضان الدورات المقبلة وتجويدها وإنجاحها، كما أظهرت المقاربة التشاركية التي اعتمدها مركز وادي سوس وجماعة إنزكان وجاهتها في تنظيم هذا المهرجان بما جعله مشروع مدينة بأكملها، حسب ما جاء في بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

تيسواك

جانب من المهرجان

وحول مهرجان تيسواك فضاءات المدينة العتيقة إلى معارض مفتوحة للصور الأثرية واللوحات الفنية والجداريات الإبداعية، كما عرفت الأزقة تنشيطا فنيا جماليا من طرف الفرق التراثية المحلية، ومن جموع أطفال المدينة الذين اكتشفوا الأزقة العتيقة عن طريق اللعبة الكبرى، وتم تثبيت يافطات وبطاقات تعريفية على الجدران تقدم إضاءات عن المواقع التراثية والمعالم العمرانية والمآثر التاريخية، وتدعو زوار المدينة العتيقة لتأملها بعمق والتفاعل مع كنوزها واستنطاق مكنوناتها واكتشاف معالمها، كما وفر المهرجان للجمعيات والتعاونيات والأفراد فرصا لعرض إنتاجاتهم من تحف أثرية ومنتجات محلية ومخطوطات نادرة بساحة أسايس العتيق.

وينظم مهرجان تيسواك من طرف جمعية مركز وادي سوس وجماعة إنزكان وبدعم من عمالة إنزكان أيت ملول، ومشاركة جمعيات المجتمع المدني بإنزكان.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

23 أبريل 2024 - 23:45

مبعوث ليبيا لبوريطة: المغرب فاعل رئيسي في الاندماج المغاربي

23 أبريل 2024 - 22:59

مرة أخرى.. خريطة المغرب تخرج منتخبا جزائريا من بطولة دولية

حسن لعروس

23 أبريل 2024 - 22:00

حسن لعروس يتحدث عن ولد الصايلة وبارجو.. فيديو

23 أبريل 2024 - 21:00

مغربي في الرتبة الثانية في مسابقة عالمية لـ”جيت سكي”

23 أبريل 2024 - 20:00

حوار.. أخصائية تكشف قدرة “بروفايلو” على تشبيب البشرة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض