آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حزب مغربي يدعو لإعادة النظر في سياسة الإسكان بعد زلزال المغرب

وجه حزب الوحدة والديموقراطية، رسالة لمجموعة من المسؤولين بالمغرب، حول مدى الاستفادة من زلزال الحسيمة سنة 2004، مستنكرا ما وقع اليوم بالمغرب، خاصة الشق المتعلق بالبنى التحية وسياسة الإسكان.

زلزال الحسيمة

وأشار حزب الوحدة والديمقراطية، في بلاغ له يتوفر موقع آش نيوز على نسخة منه، إلى أن زلزال الحسيمة، اتسم بنفس الخصائص من حيث الموقع والتضاريس والمسالك الطرقية وأماكن الترخيص بالبناء وطرق تشييده وضرورة العناية بالبنيات التحتية ومستشفيات القرب والموارد البشرية اللازمة، والاعتناء بالإنسان مع الاهتمام بتوفير حاجياته المعيشية الضرورية.

وأضاف البلاغ أن مجموعة من الظواهر اليوم، تترجم السياسة المنحرفة التي بنيت على أسس مغلوطة وغيبت كل حس وطني وبعد اجتماعي، لتعوضها سياسة النهب في الصفقات العمومية والزبونية والربح السريع والإلهاء بالمواسم المائعة والمهرجانات عديمة الفائدة والشكليات الزائفة والمظاهر الكاذبة، وتغليب المصالح الشخصية الضيقة على المصالح العليا للوطن والمواطنين المغاربة.

إعادة الإعمار

وشدد حزب الوحدة والديمقراطية على أهمية تنزيل عدد من الإجراءات الاستعجالية التي من شأنها التخفيف من آثار الصدمة وإعادة الإعمار في المناطق المنكوبة بفعل الزلزال والمهمشة سلفا، كما جاء في الديوان الملكي، مضيفا في بلاغ، أنه يأمل أن يتسم المسؤولون والمقاولون الذين سيتولون تنفيذ التعليمات الملكية، بروح المواطنة الصادقة والنزاهة المطلقة والشفافية اللازمة.

ودعا حزب الوحدة والديمقراطية، إلى إعادة النظر في سياسة الإسكان والبناء في مثل هذه المناطق النائية وَجَعْلِها سياسة مندمجة يحضر فيها البعد الاجتماعي والبيئي مع سهولة الولوج والإبعاد عن الأماكن المعرضة للكوارث الطبيعية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض