آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جامعة كرة الطائرة تكشف فضيحة انسحاب المنتخب من بطولة إفريقيا

كشفت الجامعة الملكية لكرة الطائرة تفاصيل فضيحة انسحاب المنتخب الوطني، خلال مباراة الترتيب التي جمعته مع منتخب التشاد يوم 12 شتنبر 2023، في إطار بطولة إفريقيا التي احتضنتها القاهرة بمصر، بعد رفض اللاعبين الولوج إلى رقعة الملعب لخوض المباراة.

وقالت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة إنها مكتبها التنفيذي اجتمع عن بعد، معلنة استنكارها تجاه التصرفات غير المسؤولة وغير المبررة، التي صدرت عن بعض اللاعبين المحترفين، مشيرة إلى أن مشاركة النخبة الوطنية خلال البطولة الإفريقية بمصر، جاءت بعد توفير جميع الإمكانيات المتاحة لأجل إعداد منتخب قوي قادر على الوصول في البطولة على الأقل إلى منصة التتويج، من خلال تربصات إعدادية داخل وخارج أرض الوط دامت  أكثر من ثلاثة أشهر وعرفت 13 لقاءا وديا. كما توصل اللاعبين بجميع مستحقاتهم، إذ يعتبر الفريق الوطني من المنتخبات الإفريقية الأعلى من حيث الأجور والمنح، حسب قولها.

الامتناع عن حضور التداريب

وأوضحت الجامعة أنه خلال المشاركة بالبطولة الإفريقية بمصر استطاعت النخبة الوطنية التأهل إلى الدور الأول، بعد دور المجموعات، محققة العلامة الكاملة ومنه إلى دور الربع، حيث أقصي من قبل المنتخب المصري لتنتقل المنافسة بالنسبة للفريق الوطني ضد المنتخب التونسي، إلا أنه في الوقت الذي كان الطاقم التقني تحت إشراف الناخب الوطني الدولي باولو منتنياني يعقد حصصا تدريبية وتقنية لإعداء الفريق لخوض المباراة القادمة، امتنع لاعبان عن حضورهما دون مبرر مشروع، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تعداه إلى رفض المشاركة في مباراته ضد المنتخب التونسي، فضلا عن عدم احترامهما للضوابط التنظيمية، مما دفع المكتب المديري بناء على تقرير اللجنة التقنية والناخب الوطني إلى توقيف اللاعبين بشكل مؤقت، إلى حين الاستماع اليهما من طرف اللجنة المختصة .

 الانسحاب

وقالت الجامعة إنه بعد هزيمة النخبة الوطنية أمام الفريق الوطني التونسي انتقلت المنافسة بالنسبة للفريق الوطني المغربي ضد المنتخب التشادي، الذي كان مزمعا يوم 12 شتنبر 2023، إلا أنه بعد ولوج اللاعبين إلى مستودع الملابس يومه وبشكل مفاجئ رفض اللاعبون (إلا إثنين) الخروج إلى رقعة الملعب لخوض المباراة، بدون مبرر مشروع، مما قرر معه طاقم التحكيم هزيمة المنتخب الوطني للكرة الطائرة.

واعتبرت الجامعة رفض لاعبي المنتخب المغربي حمل القميص الوطني وخوض مباراة، وإن كانت لأجل الترتيب، وما تبع ذلك من خرجات غير مسؤولة ومغالطات على صفحات بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بالإخلال الخطير بالواجب الوطني وخرق سافر للقانون الأساسي للجامعة والأنظمة العامة للكرة الطائرة، فضلا عن المساس بسمعة المملكة المغربية والكرة الطائرة الوطنية والإساءة إلى كل هياكل الجامعة التي تسعى إلى الرقي بالكرة الطائرة بكل مسؤولية واستقلالية.

وسيعقد المكتب المديري اجتماعا طارئا، بعد التوصل بتقارير ومحاضر الأطراف المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل عبر أجهزتها التأديبية، في ما يخص عدم مشاركة الفريق الوطني في مباريات الترتيب، وكذا فيما يخص أعمال الإساءة والتحريض والتشهير الالكتروني بالجامعة وأعضائها، طبقا لما هو معمول به قانونا.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

17 أبريل 2024 - 14:00

مطالب بالتدخل لوقف التطرف ضد تعديلات مدونة الأسرة

القرصنة

17 أبريل 2024 - 13:00

قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية تقود لبنانيا للاعتقال

17 أبريل 2024 - 12:00

فيديو يطيح بمسلحين أثاروا الرعب في صفرو

17 أبريل 2024 - 11:12

93% من المغاربة لا يثقون بالمؤثرين وصناع المحتوى

17 أبريل 2024 - 10:31

عملاق فرنسي ينافس مصنعي القطارات الإسبان على صفقات مغربية

17 أبريل 2024 - 09:18

المغرب يتطلع لجلب مليون سائح أمريكي في 2024

17 أبريل 2024 - 08:00

3 بنوك مغربية ضمن الأعلى قيمة في منطقة “مينا”

17 أبريل 2024 - 06:00

بنيعيش تستعرض بمدريد فرص الاستثمار في جهة الداخلة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض