آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

شبكة برامج جديدة على الأولى هذه أهمها

تقدم القناة التلفزيونية “الأولى” شبكة برامج جديدة للموسم التلفزيوني 2023/2024، تتنوع بين البرامج والمسلسلات والأفلام التلفزيونية، لإرضاء جميع الأذواق والفئات العمرية، حسب بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

مسلسلات ودراما

وسيكون لمشاهدي “الأولى” موعد مع مسلسل درامي جديد بعنوان “إيلا ضاق الحال”، يدور حول قصة زينب وفرح وعتيقة ومسيرتهن الشجاعة والمضنية لاستعادة حقوقهن، إضافة إلى سلسلة بعنوان “وراء الستار”، ستقرب المشاهدين من تفاصيل ويوميات الكثير من المهن والأنشطة، وتسمح لهم باكتشاف القصص الإنسانية والمسارات المختلفة لممارسيها.

شبكة برامج

ثقافة وتراث

وسيعود برنامج “علم وحضارة” لمعالجة أهم الإشكاليات المطروحة وتسليط الضوء على الإنجازات المشرقة للنخب المغربية، كما يتابع برنامج “100 في المائة رقمي”، كل المستجدات والابتكارات في العالم الرقمي.

وبالنسبة إلى البرامج الثقافية، يعود برنامج “عبق التراث” لينقل المشاهدين، في حلقات جديدة، في رحلة عبر جهات المغرب لاستكشاف ثراء وغنى الثقافة والتقاليد المختلفة التي تعكس صورة المغرب المتعدد، بالإضافة إلى برنامج “صدى الإبداع” الذي سيجدد اللقاء مع أهم أخبار وفعاليات ورموز وتجليات الإبداع المغربي، بينما سيتابع برنامج “بين البارح واليوم” حفرياته حول الموسيقى والأغنية المغربية وأهم روادها، على غرار “مسرح الأولى”، الذي سيسلط الضوء على تجارب مسرحية متعددة، حسب البلاغ نفسه.

 

برنامج علم وحضارة

برنامج علم وحضارة

45 دقيقة

من جهته، يواصل برنامج التحقيقات “45 دقيقة” الإنصات لنبض المجتمع وجذب فضول المشاهدين وفتح النقاشات حول الكثير من المواضيع المثيرة للجدل التي تحظى بالاهتمام وتعزز الحس النقدي، في الوقت الذي يجدد برنامج “نقطة إلى السطر”، اللقاء مع صناع القرار السياسي ويتابع بالتحليل كل القضايا الراهنة.

وتخصص “الأولى” برمجة مناسبة لفئة الأطفال من خلال برامج “مغامرات زينب ونفنوف” و”نادي المرح”، بالإضافة الى برنامج “وليدات بلادي”، كما تخصص لعشاق الرياضة مواعد متجددة مع برنامج “العالم الرياضي” وآخر المستجدات الرياضية.

برنامج 45 دقيقة

فن وترفيه

وتستمر قناة “الأولى” في عرض حلقات جديدة من برنامجها الفني “جماعتنا زينة” ضمن أمسيات موسيقية ولقاءات احتفالية تخاطب الأذواق المختلفة، كما سيكون بإمكان المشاهدين متابعة موسم جديد من برنامج “ستاند آب” لاكتشاف جيل جديد من الشباب الموهوب في فن الكوميديا، بالإضافة إلى برنامج “لالة العروسة” الذي سيقوم بمرافقة أزواج جدد في مسار تحقيق حلم الزفاف الأسطوري.

نسيم حداد وخديجة مركوم

في أرقام

وتحظى “الأولى” بمتابعة 13 مليون مشترك على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، كما بلغت نسبة 3.6 مليار مشاهدة على موقع “يوتوب”، في الوقت الذي حققت برامجها مشاهدة استثنائية خلال الموسم الماضي بجمهور بلغ أكثر من 4.3 مليون مشاهد، ومعدل مشاهدة يتجاوز 42 في المائة بين الساعة التاسعة والربع مساء والحادية عشرة مساء، وفق بيانات “ماروك ميتري” الخاصة بسنة 2022، حسب ما جاء في البلاغ نفسه.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض