آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الإعلامية سناء القدميري تخوض أولى تجاربها الغنائية

سناء القدميري

كشفت سناء القدميري، الإعلامية ومقدمة البرنامج الفنية على قناة دوزيم، عن خوضها أول تجربة غنائية رفقة المغنية صوفيا المستاري، في عمل مشترك يحمل اسم “فاطمة”، والذي يناقش معاناة فتيات الجبال.

وأوضحت سناء القدميري، في اتصال مع “آش نيوز”، أنها أعجبت بالعمل الذي قدم لها من طرف صوفيا المستاري، ووافقت عليه مباشرة دون تردد، بعدما سمعت الكلمات والقصة والموضوع، مشيرة إلى أن صعوبة اختيار المواضيع كانت من بين أهم العراقيل التي جعلتها تمتنع عن الغناء قبل اليوم.

فتيات القرى

وأضافت سناء القدميري، التي اشتهرت بتقديم برامج الأطفال الناجحة في بداياتها على القناة الثانية، خلال الاتصال نفسه، أنها سعيدة بهذا العمل الذي سيكون عبارة عن “فيديو كليب”، سيتم تصويره في الجبال، لتسليط الضوء على العديد من الإشكاليات التي تواجه فتيات القرى.

وبخصوص مشاركاتها في أعمال غنائية أخرى، أكدت سناء القدميري، ابنة الموسيقي والملحن المعروف حسن القدميري، أنه من الممكن أن تطل على الجمهور بأعمال فنية أخرى، مشددة على أهمية الموضوع بالنسبة لها، خاصة أنها ابنة عائلة فنية، وتحمل على كاهلها مسؤولية هذا الانتماء، ما يجعل من واجبها أن تكون اختياراتها الغنائية متقنة ومحددة أكثر.

ومن المرتقب عقد ندوة صحافية واحتفالية في 23 أكتوبر الجاري، لمناقشة هذا المشروع الفني بشكل أكبر، والذي تم رفقة جمعية ملائكة البركة، وهي جمعية تهدف لمحاربة الهدر المدرسي لدى فتيات القرى ودعمهم للحد من الإشكاليات التي تعرقل حياتهن.

عائلة فنية

وعرفت سناء القدميري بامتلاكها صوتا رقيقا وجميلا، وبأداءها الراقي للأغاني الطربية خاصة لوردة وأم كلثوم، خاصة أنها نشأت في عائلة فنية، وفتحت عيناها على الاستماع ومقابلة كبار الملحنين والفنانين في المغرب والعالم العربي، الذين كانوا يحلون ضيوفا على منزل والدها الموسيقي الكبير حسن القدميري، ملحن العديد من الروائع الغنائية المغربية الخالدة مثل “يا سيدي أنا حر” و”بارد وسخون يا هوى” للراحل السي محمد الحياني و” و”ما تاقشي بيا” لعبد الهادي بلخياط، وغيرها من التحف الفنية التي يتغنى بها الجمهور المغربي.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

27 يوليو 2024 - 02:00

استئناف إنتاج سامير واسترجاع الأموال المنهوبة على طاولة رئيس الحكومة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض