آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“WEST ” ونقابة دعم الفنان يستنكرون رفض الإذاعة الوطنية بث أغاني الراب

نقابة دعم الفنان

كشف أيوب الترابي، رئيس النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان لـ”آش نيوز”، أنه من المرتقب خلال الأيام المقبلة أن تعقد النقابة مؤتمرا صحافيا، بسبب استنكارها رفص الإذاعة الوطنية تقديم شهادة البث لمجموعة من أغاني الراب المغربي.

خرق حق دستوري

وأضاف الترابي، أن النقابة رفقة الفنان مراد حيان، الملقب بـ”west”، قرروا التواصل مع الجهات المسؤولة على القطاع في البلاد والهيئات الحقوقية الوطنية والدولية المكلفة بحقوق الانسان، مبرزا أن حرية التعبير حق دستوري ورفض الإذاعة الوطنية لبث هذه الأغاني يعد خرقا لهذا الحق.

وحسب بلاغ للنقابة، من إمضاء مراد الحيان أيضا، فقد اعتبرت هذا الرفض يدخل ضمن سياسة الإقصاء والتهميش الممنهج الذي تمارسه الإذاعة الوطنية، من خلال حرمان مجموعة من فناني الراب من حقهم في الحصول على شهادة البث الإذاعي، والتي يتم تسليمها لجميع الأصناف الغنائية باستثناء صنف الراب.

حملة هاشتاغ

ووفق البلاغ، أعلن مراد حيان، باعتباره المسؤول عن قطب الموسيقى الحضرية بالنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان، عن استنكار مجموعة من فناني الراب، رفض إدارة الإذاعة الوطنية تسليمهم شواهد البث التي تخص أعمالهم وإبداعاتهم الفنية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا القطب الذي تأسس تحت إشراف النقابة، لكي يقوم بتوجيه هاته الشريحة من المجتمع في الشق الإداري والفني والتقني، والذي يبلغ عدد منتسبيه أزيد من 66 مؤدي ومؤدية لفن الراب والهيب هوب، من بينهم شباب وشابات، صاروا روادا بمواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الرقمية العالمية.

وكشف البلاغ، أن جميع الفنانين بالقطب المختص لفناني الراب، سوف يعلنون عن حملة “هاشتاغ” عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي رافضة لهذا التجاهل والرفض، مع تنظيم ندوة صحفية مستعجلة في الموضوع، مناشدين جميع الفعاليات النقابية والحقوقية والصحافة الوطنية بأخذ الموضوع بعين الاعتبار ومؤازرة هاته الشريحة بهذا القطاع الحيوي.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض