آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

وزارة الخارجية الإسرائيلية لـ”آش نيوز”: لا سلم مع حماس والسلام الدولي هدفنا

محمد الهيب

أكد محمد الهيب، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، في حديثه مع آش نيوز، أن السلم والسلام في الوقت الحالي غير ممكنين مع حماس، وأن هجماتها الهمجية كانت معدة من قبل وليست وليدة اللحظة.

تطرف وهجمات همجية

وأشار الهيب، في مداخلته أمس الجمعة 13 أكتوبر 2023 خلال البث المباشر لآش نيوز، حول موضوع “هل بات السلام مستحيلا بين غزة وتل أبيب”، أن حماس منظمة إرهابية تأسست في الثمانينات بدافع معاداة إسرائيل ومسحها من على وجه الأرض.

وشدد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، على أن دعم دول مثل إيران لحماس، زاد من تطرفها وقوة هجماتها الهمجية، وآخرها عملية طوفان الأقصى المأساوية، التي تسببت في قتل العديد من الأبرياء في مجازر بشعة للغاية.

تصعيد مستمر

وبخصوص رد فعل إسرائيل، أوضح المتحدث ذاته، أن إسرائيل تقوم بعمليات لتدمير البنية العسكرية لحماس، مضيفا “نحن نريد أن ندمر القوة العسكرية لحماس والتي تستعملها فقط ضد المدنيين، وهذا التصعيد هو ضد حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى في قطاع غزة”.

وتابع قائلا: نحن الآن نتكلم عن الذي حصل السبت الماضي، أي عملية طوفان الأقصى، ونرد بقوة على هذه المجازر ونريد تصفية البنية التحتية لحماس، أما بخصوص السلام فهو هدف إسرائيل والذي حققته وتحققه من خلال اتفاقية إبراهيم، واستئناف العلاقات مع مجموعة من الدول من بينها المملكة المغربية، فالسلام نصب أعيننا ولكن لا يمكننا العيش في جوانب حركة حماس الداعشية.

وشدد محمد الهيب، على أهمية التخلص من حماس، مشيرا إلى أن حرب إسرائيل ضد حماس مستمرة للنهاية، إلى حين وقف هجومها ضد المدنيين واستعمالها للصواريخ القوية التي ضربت مناطق كثيرة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

21 يوليو 2024 - 18:00

الغلاء يغضب المغاربة وتحذيرات من “نسف” السياحة الداخلية

الرجاء والجيش

21 يوليو 2024 - 17:00

الجيش يرفض رحيل حريمات ويقدم عرضا لتجديد عقده

غزة

21 يوليو 2024 - 16:00

قصف متبادل بين الحوثيين وإسرائيل يشعل الشرق الأوسط

المكعازي لاعب الرجاء

21 يوليو 2024 - 15:00

المكعازي يضع شروطا للتجديد للرجاء

21 يوليو 2024 - 14:00

جبهة إنقاذ مصفاة “سامير” تقصف العمودي ومن معه

مغاربة

21 يوليو 2024 - 13:00

الأولمبياد.. المغاربة يكتسحون منطقة للمشجعين بباريس

الحرارة

21 يوليو 2024 - 12:00

الأرصاد الجوية: الحرارة مستمرة وستصل إلى 46

فاطمة تاكناوت

21 يوليو 2024 - 11:00

تاكناوت تغادر الجيش إلى إشبيلية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض