آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

وزارة الخارجية الإسرائيلية لـ”آش نيوز”: لا سلم مع حماس والسلام الدولي هدفنا

محمد الهيب

أكد محمد الهيب، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، في حديثه مع آش نيوز، أن السلم والسلام في الوقت الحالي غير ممكنين مع حماس، وأن هجماتها الهمجية كانت معدة من قبل وليست وليدة اللحظة.

تطرف وهجمات همجية

وأشار الهيب، في مداخلته أمس الجمعة 13 أكتوبر 2023 خلال البث المباشر لآش نيوز، حول موضوع “هل بات السلام مستحيلا بين غزة وتل أبيب”، أن حماس منظمة إرهابية تأسست في الثمانينات بدافع معاداة إسرائيل ومسحها من على وجه الأرض.

وشدد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، على أن دعم دول مثل إيران لحماس، زاد من تطرفها وقوة هجماتها الهمجية، وآخرها عملية طوفان الأقصى المأساوية، التي تسببت في قتل العديد من الأبرياء في مجازر بشعة للغاية.

تصعيد مستمر

وبخصوص رد فعل إسرائيل، أوضح المتحدث ذاته، أن إسرائيل تقوم بعمليات لتدمير البنية العسكرية لحماس، مضيفا “نحن نريد أن ندمر القوة العسكرية لحماس والتي تستعملها فقط ضد المدنيين، وهذا التصعيد هو ضد حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى في قطاع غزة”.

وتابع قائلا: نحن الآن نتكلم عن الذي حصل السبت الماضي، أي عملية طوفان الأقصى، ونرد بقوة على هذه المجازر ونريد تصفية البنية التحتية لحماس، أما بخصوص السلام فهو هدف إسرائيل والذي حققته وتحققه من خلال اتفاقية إبراهيم، واستئناف العلاقات مع مجموعة من الدول من بينها المملكة المغربية، فالسلام نصب أعيننا ولكن لا يمكننا العيش في جوانب حركة حماس الداعشية.

وشدد محمد الهيب، على أهمية التخلص من حماس، مشيرا إلى أن حرب إسرائيل ضد حماس مستمرة للنهاية، إلى حين وقف هجومها ضد المدنيين واستعمالها للصواريخ القوية التي ضربت مناطق كثيرة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض