آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بالفيديو.. سعيد الناصري يهاجم وزارة الثقافة والتلفزيون المغربي

الناصيري

استنكر الكوميدي المغربي والمخرج، سعيد الناصري، واقع فئة كبيرة من الممثلين المغاربة، في ظل تجاهل وزارة الثقافة لها، سواء ماديا أو معنويا.

صراع العرايشي والناصري

وكشف سعيد الناصري، مساء أمس الاثنين 23 أكتوبر، في رحاب قاعة سينما “ميغاراما” بالدار البيضاء، خلال ندوة صحافية عقدت للحديث عن فيلمه الجديد “نايضة .. كبرها تصغار”، أن الفيلم اشتغل عليه لسنوات وتقدم بثلاث طلبات للحصول على الدعم، إلا أنه تم رفض طلبه بسبب “حساسية” الموضوع الذي يتناوله، مشيرا إلى أن “نايضة” هو إنتاج خاص.

وانتقد الناصري مجددا، سياسية التلفزة المغربية مشيرا إلى رئيس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، الذي أكد أنه بقي في مكانه دون تغير، مبرزا أن غيابه لحوالي سبع سنوات عن الشاشات، كان بسبب حصاره له.

وأضاف المتحدث نفسه، أن فيصل العرايشي الذي ظل متحكما في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، منذ ما يزيد عن 20 سنة، من دون أن يطاله التغيير، يجعل الخطوط الحمراء مزروعة في نفوس الفنانين، رغم أن الفن وسيلة للتعبير على حد تعبيره.

جرأة فيلم “نايضة”

وأكد سعيد الناصري، أن الفيلم الجديد هو حبكة درامية كوميدية، جسد فيها واقع حكومة ووزارة غير صالحة، وتناول قضية غياب الحوار بين الفاعلين السياسيين والشعب، والتأثير السلبي الذي ينجم عن ذلك من نقص الثقة، وحدوث مشاكل متعددة، وكل ذلك في إطار كوميدي.

ساكنة الكاريان جزء من القصة

وبحضور عدد من الممثلين الذين اختارهم سعيد الناصري من قلب الكاريانات بالبيضاء تجسيدا للواقع، أكد المتحدث ذاته، أن كريان الرحامنة بسيدي مومن، والذي يبلغ عدد سكانه أكثر من 12 ألف شخص، يعيشون في ظروف مهمشة، وأعرب عن استغرابه من استمرار وجود البناء العشوائي في المدينة في هذا التوقيت.

وتابع قائلا، ” أنا عايش في فيلا وعندي صحابي عندهم الفيلات والديور فاخرة، ولكن من جهة أخرى كاينين ناس عايشين حدا الواد الحار، والريح القوية ممكن تخليهم بلا سكن”.

 

تفاصيل أكثر في الفيديو التالي:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الألعاب الأولمبية

20 يونيو 2024 - 02:00

هذا تاريخ الجمع العام الاستثنائي للجنة الأولمبية الوطنية

غزة

20 يونيو 2024 - 00:00

بسبب غزة.. رفض استضافة مباراة مع إسرائيل

19 يونيو 2024 - 23:00

المغرب خارج تصنيف القوة التنافسية العالمية

الشيخ مصطفى راشد أزهري

19 يونيو 2024 - 22:00

الشعراوي من أكثر الشيوخ إساءة للإسلام

19 يونيو 2024 - 21:00

تحرش وعنف.. مظاهر ترافق الاحتفال بـ”بوجلود”

19 يونيو 2024 - 20:00

سارة بوعابد تكشف تفاصيل مشاركتها في كليب “maestro”

بلقيس موس

19 يونيو 2024 - 19:02

اتهامات لبلقيس بسرقة أغنيتها المغربية الجديدة.. التفاصيل

19 يونيو 2024 - 18:00

تقرير صادم.. 2000 طفل توفوا بسبب تلوث الهواء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض