آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

يهود ألمانيا يطالبون بمعاقبة مزراوي عن دعمه لفلسطين

نصير مزراوي

أعاد المجلس المركزي ليهود ألمانيا، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، الجدل الذي أثاره دعم الدولي المغربي نصير مزراوي، لفلسطين، إلى الواجهة، بعدما حسمه ناديه بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، الأسبوع الماضي، بتأكيد موقفه الرافض للإرهاب والحرب.

ودعا بوزيف شوستر، رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، في تصريح لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، نادي بايرن ميونيخ، إلى إصدار عقوبات شديدة في حق مدافعه مزراوي، لضمان عدم تكراره هذا النوع من الهفوات.

تناقض في مواقف النادي

وقال شوستر، في تصريحه لـ”زود دويتشه تسايتونغ“، إنه كان يتوقع من المزراوي التصرف كلاعب كرة قدم محترف ويكون نموذجا يحتذى به في هذه القضية، بأن يدين إرهاب حماس ويحترم حق إسرائيل في الوجود، ويرفض معاداة السامية.

وأضاف المتحدث ذاته أن استعادة نادي بايرن ميونخ لمزراوي ضمن تشكيلته، بعد استبعاده من تدريباته بسبب منشوراته الداعمة لفلسطين، قرار يتعارض مع موقفه الداعم للجالية اليهودية في ألمانيا.

حملة شرسة

وتعرض نصير مزراوي، مدافع نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، الأسبوع الماضي، إلى هجوم شرس من قبل صحف وجماهير ألمانية، بسبب إعلان تأييده للفلسطينيين في صراعهم مع إسرائيل، عبر منشورات على حساباته الرسمية، كما تم استبعاده منذ ذلك الحين من الحصص التدريبية مع الفريق، في انتظار اتخاذ قرار بشأن مصيره.

وحسم النادي الألماني، في بيان أصدره الجمعة الماضي، الجدل حول مصير الدولي المغربي، معلنا أنه سيبقى ضمن تشكيلته بعدما أكد لإدارته أنه شخص محب للسلام، يرفض الإرهاب والحرب ويدين كل المنظمات الإرهابية.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

البطولة الوطنية

03 مارس 2024 - 19:00

التحكيم يزيد من الغضب في البطولة

بنكيران عبد الإله

03 مارس 2024 - 18:00

عبد الإله بنكيران: مذكرة بوعياش تقطع مع المرجعية الإسلامية ومرفوضة من المجتمع 

مصطفى الخلفي

03 مارس 2024 - 17:00

مصطفى الخلفي: pjd قدم الفواتير ومجلس الحسابات حرف المعطيات

03 مارس 2024 - 16:24

دول الخليج تؤكد مواقفها الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

03 مارس 2024 - 16:00

دراسة: الأطعمة فائقة المعالجة تسبب السرطان واضطرابات عقلية

03 مارس 2024 - 15:00

ملك الأردن يستقبل سفير المغرب الجديد بعمان

03 مارس 2024 - 14:00

برلماني فرنسي: مصير فرنسا مرتبط بمصير الصحراء المغربية

03 مارس 2024 - 13:00

“فيفا” ترفض مقترح عقوبة البطاقة الزرقاء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض