آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

المغرب قبل السينغال.. من هو سفيان ديوب وافد الأسود الجديد؟

سفيان ديوب

تصدر اسم سفيان ديوب، مهاجم نيس الفرنسي، اليوم الخميس 9 نونبر 2023، محركات البحث بعدما أعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، استدعاءه لمعسكر أسود الأطس، استعدادا لخوض مباراتي إريتريا وتنزانيا، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، فمن يكون؟

مسار كروي حافل

ولد سفيان ديوب في 9 يونيو 2000 (23 سنة) بمدينة تور الفرنسية، من أب سنغالي وأم مغربية، ولعب لصالح المنتخب الفرنسي لأقل من 18 ثم 20 سنة، حيث خاض 13 مباراة دولية مع فريق “إسبوارز” الفرنسي، وسجل 4 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة بين شتنبر 2021 و2022.

وشارك الدولي المغربي، أيضا، في 7 مباريات من بين الإحدى عشرة التي خاضها متصدر الدوري الفرنسي “نيس”، كما تقدر قيمته السوقية الحالية بـ20 مليون أورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

القيمة السوقية لسفيان ديوب

القيمة السوقية لسفيان ديوب

ويملك ديوب قدرات جيدة في المراوغة والتمركز ودقة التمرير والتسديدات، ما دفع بالجامعة الملكية لمحاولة إقناعه وقطع الطريق على نظرائها السينغاليين، والذين سبق وحاولوا ضمه لأسود “التيرانغا” خلال كأس العالم الماضية لكنهم فشلوا في ذلك.

إشادة من الركراكي

من جهته، أكد الركراكي أنه كان دائم التواصل مع سفيان ديوب، لتمثيل المنتخب المغربي، مشيدا بموهبته وإمكانياته باللعب كجناح أيسر وجناح أيمن ثم وسط ميدان هجومي.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية، التي عقدها صباح اليوم الخميس بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة: لقد تحدثت مع ديوب منذ مدة طويلة، لكنه لم يتمكن من الانضمام إلى المنتخب بسبب الإجراءات الإدارية لتغيير جنسيته الرياضية، إضافة إلى الإصابات التي تعرض لها.

وأضاف الركراكي: سفيان لاعب ذو مستوى عال، لعب في جميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، كما حمل قميص نادي “موناكو”. يمكنه اللعب في وسط الميدان الهجومي، وحتى في الأطراف، واختار في الأخير المغرب بدون تردد.

ديما مغرب

وتفاعل سفيان ديوب، الذي يحمل الجنسية الفرنسية والسينغالية، مع استدعائه للمشاركة ضمن صفوف المنتخب الوطني المغربي خلال فترة التوقف الدولي القادمة، معلقا في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس“: هذا القرار يعكس جذوري المغربية ومدى عمق ارتباطي ببلدي، وأشعر بالفخر بتمثيل المغرب بثقافته الغنية وتاريخه وشعبه.

وأضاف المصدر ذاته قائلا: أنا ممتن أيضا لحصولي على هذه الفرصة، وسأقدم كل ما لدي داخل الملعب من أجل تشريف بلدي.. ديما مغرب.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

وزير الفلاحة محمد صديقي

23 أبريل 2024 - 15:00

توقيع خارطة طريق للتعاون الفلاحي بين المغرب وفرنسا

الوداد البيضاوي

23 أبريل 2024 - 14:00

جائزة مالية مهمة للوداد قبل مشاركته في مونديال الأندية

أيت الطالب

23 أبريل 2024 - 13:13

بالصور.. إطلاق خطة وطنية للوقاية من الأمراض السارية بسلا

محمد بودريقة

23 أبريل 2024 - 13:00

مهلة من الداخلية لبودريقة قبل تفعيل مسطرة العزل

23 أبريل 2024 - 11:50

حموشي يلتقي مدير الأمن القطري بالدوحة

رضا الطاوجني

23 أبريل 2024 - 10:54

استئنافية أكادير تضاعف عقوبة الطاوجني الحبسية

حموشي

23 أبريل 2024 - 10:00

فرنسا تستنجد بحموشي لتأمين الألعاب الأولمبية

موتسيبي وصادي

23 أبريل 2024 - 09:00

تفاصيل أول اجتماع ل”كاف” بخصوص فضيحة الجزائر غدا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض