آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أخيرا.. عادل الفاضلي ضيفا على بلال مرميد

بلال عادل الفاضلي

يستقبل بلال مرميد، الإعلامي والناقد السينمائي، اليوم (السبت) 11 نونبر 2023، المخرج المغربي عادل الفاضلي، في حلقة من برنامجه FBM، الذي يعرض على شاشة قناة “ميدي 1 تي في”.

ورغم علاقة الصداقة الطويلة والمتينة التي تجمع بينهما، يحل عادل الفاضلي ضيفا للمرة الأولى على بلال مرميد في برنامجه الذي استضاف فيه عددا كبيرا من الفنانين والسينمائيين والفاعلين الثقافيين، وذلك بمناسبة خروج فيلمه “أبي لم يمت” وعرضه الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته التي اختتمت فعالياتها أخيرا، وحصد فيها الفيلم المذكور خمس جوائز مهمة، إضافة إلى الجائزة الكبرى.

عادل الفاضلي أبي لم يمت

طاقم فيلم “أبي لم يمت”

العلاقة بالأب

ويفتح عادل الفاضلي، في حلقته الخاصة ببرنامج بلال مرميد، قلبه للمشاهدين والمتتبعين، في حوار ينتظر أن يكون شيقا ويحمل العديد من المفاجآت، ويعود من خلاله الناقد السينمائي المتمكن، بضيفه، إلى الطفولة والماضي والعلاقة بالأب والسينما وغيرها من المواضيع التي تحيط بحياة الفاضلي الخاصة والمهنية، والتي سيتعرف عليها الجمهور للمرة الأولى، علما أنه قليل الظهور إعلاميا.

ومن المرتقب، وفق الفيديو الترويجي للحلقة، أن يركز الحديث حول كواليس صناعة فيلم “أبي لم يمت”، المتوج في طنجة، والصعوبات التي اعترضت إنتاجه والمشاكل التي واجهها عادل الفاضلي قبل أن يخرج مولوده الطويل الأول إلى الوجود، والتي كان من بينها سنوات الجائحة التي أوقفت كل الأنشطة الفنية والإبداعية، ووفاة والده عزيز الفاضلي، الذي لعب دورا رئيسيا في الفيلم وشاءت الأقدار أن يرحل قبل مشاهدته في القاعات، إلى جانب ضعف السيولة المادية، ما دفع بعادل الفاضلي إلى رهن منزله من أجل الحصول على قرض بنكي لاستكمال الإنتاج.

وستسلط الحلقة الضوء أيضا، على جوانب خفية في شخصية المخرج الموهوب عادل الفاضلي، والتي لها ارتباط بعلاقاته الأسرية وحالته النفسية بعد فقدان والده، كما سيكشف، في الحوار/ المواجهة التي تجمعه مع بلال مرميد، مجموعة من الإشكاليات التي يعرفها مجال السينما بالمغرب.

تعرض حلقة FBM، ليلة اليوم (السبت)، على “ميدي1 أرابيك” في تمام التاسعة والربع مساء، وعلى “ميدي1 مغرب” في تمام العاشرة والربع ليلا.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

محكمة العدل الدولية

23 فبراير 2024 - 16:00

المغرب يؤكد أمام محكمة العدل الدولية التزام الملك لصالح القضية الفلسطينية

23 فبراير 2024 - 15:49

خطير.. أمواج تعلو عن 5 أمتار تهدد السواحل المغربية

الرجاء يقدم هيرفي غي

23 فبراير 2024 - 15:00

“فيفا” ينصف الرجاء في قضية هيرفي غي

رياح وتساقطات

23 فبراير 2024 - 14:00

نشرة إنذارية.. رياح قوية مرتقبة في هذه المناطق

بنك المغرب

23 فبراير 2024 - 13:00

انخفاض عجز السيولة لدى الأبناك إلى 136,9 مليار درهم

فوزي جمال

23 فبراير 2024 - 12:00

مدرب مولودية وجدة يرد على رئيس العصبة

الرئيس الموريتاني

23 فبراير 2024 - 10:50

هل حاول نظام الكابرانات اغتيال الرئيس الموريتاني ؟

23 فبراير 2024 - 10:00

“بلطجية” أغلالو يؤجلون ندوة لفرق أغلبية جماعتها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض