آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الإعلان عن ميلاد جمعية للصحافيين الشباب

جمعية الصحافيين الشباب

أعلن، اليوم السبت 11 نونبر في الدار البيضاء عن إطار مهني جديد تحت اسم “الجمعية المغربية للصحفيين الشباب”، بحضور صحافيون يمثلون جزء من المشهد الصحافي والإعلامي المغربي.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذه المبادرة المهنية الشابة تأتي تماشيا مع تطلعات الصحفيين الشباب العاملين بالقطاع الصحفي الإلكتروني والورقي والسمعي البصري نحو تعزيز مكانة الصحفيين الشبان في المجال الإعلامي.

وتنشد الجمعية المغربية للصحفيين الشباب تأطير وتأهيل العاملين في القطاع، وكذلك طلاب المعاهد الصحفية في المجال الإعلامي والسمعي البصري، في مسعى نبيل للنهوض المشترك بالعمل الصحفي على الصعيدين الوطني والمهني، وتوحيد الرؤى والمعايير الخاصة بالأخلاقيات الصحفية وكذا تنزيل أمثل لقوانين الصحافة والنشر ومعها وضعية العاملين بالقطاع.

وتسعى المبادرة الشابة عبر برنامجها إلى تعزيز المهارات الصحفية من خلال تنظيم دورات تكوينية في المجال الصحفي والسمعي البصري وكذا دراسات وأبحاث تعنى بالمجال الصحفي بروافده السمعية البصرية وكذا الإلكترونية والورقية.

وفي هذا الصدد، انتخب الجمع العام التأسيسي لتسيير دفة التكتل الصحفي  أيوب أجوادي رئيسا، وعبد الله القصراوي نائبا و فاطمة الزهراء غالم كاتبة عامة، وعزيز صفي الدين نائب كاتبة العامة، ومعاذ جمالي الإدريسي أمين المال، وأحمد الواحي نائب أمين المال، وإبراهيم الزكري مستشارا أول، خالد بلغربي مستشارا ثاني، ووحيد لخيار مستشارا ثالث.

وتتعهد الجمعية المغربية للصحفيين الشباب فتح باب التشاور المشترك والجماعي حول قضايا الصحافيين الشبان اجتماعيا واقتصاديا، كما تعكس هذه الخطوة رغبة الصحفيين الشباب تحسين وتطوير الإطار المهني الخاص بالصحافة، وتعزيز دور الصحفيين الفعّالين في خدمة المجتمع وتقديم محتوى إعلامي ذو جودة عالية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

البوطا

24 مايو 2024 - 04:00

الاتحاد الوطني للشغل.. احتجاج وتنديد بالزيادة في “البوطا”

سعيد شيبا

24 مايو 2024 - 02:00

منتخب الشباب.. شيبا يستدعي 14 لاعبا للمشاركة في دوري بإنجلترا

23 مايو 2024 - 23:59

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

23 مايو 2024 - 23:00

شراكة مغربية إيطالية في مجال الصحة

23 مايو 2024 - 22:00

الخراطي: الفئات الهشة مستفيدة والدعم أرهق كاهل الطبقة المتوسطة

آمال ماهر

23 مايو 2024 - 21:00

وسيطة “مشبوهة” سبب استبعاد آمال ماهر من موازين

23 مايو 2024 - 20:00

بالفيديو .. تفاصيل النسخة الثانية من أيام الطيب الصديقي

سعيدة شرف

23 مايو 2024 - 19:00

هذه مفاجآت سعيدة شرف في ختام موازين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض