آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

طنجة تستعد لاحتضان مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب

الأمن الشرطة

تستضيف طنجة، ابتداء من صباح غد الأربعاء 6 دجنبر 2023، ولمدة يومين، المؤتمر السابع والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية.

استعدادات أمنية بطنجة

استعدادات أمنية بطنجة

وفود رفيعة المستوى

وتجري الاستعدادات بعاصمة البوغاز، على قدم وساق، لاحتضان هذه التظاهرة الدولية، التي ستشهد حضور ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، ومشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية، ووكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون، وجهاز الشرطة الأوروبية، والاتحاد الأفريقي للتعاون الشرطي، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

ولأجل ذلك، انتشرت وحدات أمنية مختلفة من فرق تدخل خاصة مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات بعدد من الشوارع الرئيسية والساحات الكبرى والمواقع الحيوية في طنجة.

مواضيع مختلفة

وحسب بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اطلع موقع آش نيوز على نسخة منه، سيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال من بينها: استعمال التكنولوجيا الحديثة في الجرائم الإرهابية والجريمة المنظمة، والآلية التنسيقية التشاركية بين البلدان العربية للتكفل بعلاج المصابين من رجال الشرطة، وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023م، ثم تقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2023.

استعدادات أمنية بطنجة

استعدادات أمنية بطنجة

أفلام وتجارب

كما سيستعرض المؤتمر، وفق المصدر ذاته، بعض التجارب الأمنية المتميزة لبعض الدول الأعضاء، والأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

عبد الله بوانو

03 مارس 2024 - 20:00

فيديو.. بوانو يعلق “ما قيل في حق البيجيدي حرام”

البطولة الوطنية

03 مارس 2024 - 19:00

التحكيم يزيد من الغضب في البطولة

بنكيران عبد الإله

03 مارس 2024 - 18:00

عبد الإله بنكيران: مذكرة بوعياش تقطع مع المرجعية الإسلامية ومرفوضة من المجتمع 

مصطفى الخلفي

03 مارس 2024 - 17:00

مصطفى الخلفي: pjd قدم الفواتير ومجلس الحسابات حرف المعطيات

03 مارس 2024 - 16:24

دول الخليج تؤكد مواقفها الثابتة الداعمة لمغربية الصحراء

03 مارس 2024 - 16:00

دراسة: الأطعمة فائقة المعالجة تسبب السرطان واضطرابات عقلية

03 مارس 2024 - 15:00

ملك الأردن يستقبل سفير المغرب الجديد بعمان

03 مارس 2024 - 14:00

برلماني فرنسي: مصير فرنسا مرتبط بمصير الصحراء المغربية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض