آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تعاون مغربي أمريكي يحبط تهريب 216 كيلوغراما من الكوكايين

مخدرات

أجهضت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون أمني أمريكي، اليوم الاثنين 11 دجنبر 2023، محاولة تهريب ما مجموعه 215 كيلوغرام و822 غراما من مخدر الكوكايين عبر ميناء طنجة المتوسط.

تعاون محكم 

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بتنسيق مع الوكالة الفيدرالية الأمريكية لمكافحة المخدرات”DEA”، في إطار علاقات التعاون العملياتي المشترك مع السلطات الأمريكية لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وتابع البلاغ أن ضبط شحنات الكوكايين المحجوزة، تم بحاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري، تحمل علم دولة أوروبية، انطلقت من أحد الموانئ بدولة البرازيل، متوجهة صوب ميناء روتردام الهولندي.

الكوكايين المحجوز

شرائح إلكترونية

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة على متن هذه الحاوية، وفق المصدر ذاته، عن حجز خمس شرائح إلكترونية لتحديد المواقع باستعمال نظام التموضع العالمي GPS، كانت موصولة بأكياس الكوكايين المهربة، بالإضافة إلى معاينة عدم مطابقة أختام هذه الحاوية للوثائق والسندات الخاصة بالبضائع التي تحملها.

تنسيق مع “أنتربول”

وتعهد بمهمة البحث والتحري في هذه القضية إلى المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من مخدر الكوكايين، وكذا تحديد تقاطعاتها وارتباطاتها الإقليمية والدولية، بالتنسيق مع مكتب “أنتربول” الرباط.

تحقيقات متواصلة

وتابع بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن فرق الكلاب المدربة للشرطة تواصل تفتيش باقي محتويات هذه الحاوية، مع إخضاعها لكشف دقيق بمعدات الرصد، للتحقق النهائي من فرضية وجود مواد محظورة أخرى داخل هياكلها.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

محمد بودريقة

19 مايو 2024 - 11:05

هذا سبب تأجيل جمع الرجاء التكميلي

لويزة حنون

19 مايو 2024 - 10:00

مناصرة للمغرب تعلن ترشحها للرئاسيات الجزائرية

أخنوش

19 مايو 2024 - 09:00

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

19 مايو 2024 - 08:00

متشردون بلا مدرسة.. من المسؤول؟.. نقابي يوضح 

التسول

19 مايو 2024 - 06:00

رغم الإجراءات الحكومية.. التسول يصل أبواب المنازل

ميناء الداخلة الأطلسي

19 مايو 2024 - 04:00

CNN الأمريكية: ميناء الداخلة سيغير وجه الصحراء المغربية

حسن لعروس

19 مايو 2024 - 02:00

حسن لعروس يثور في وجه المسؤولين.. فيديو

سعد المجرد

19 مايو 2024 - 00:00

سعد لمجرد محبط بسبب موازين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض