آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أذربيجان تدعم السيادة المغربية على صحرائه

صاحبة غافاروفا

أكدت صاحبة غافاروفا، رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان، أمس الخميس 14 دجنبر، بالرباط، مجددا، عن دعم بلادها “الدائم والثابت لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”.

وأوضحت صاحبة غافاروفا، أن هناك “تطابق وجهات نظر البلدين، في ما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية والدولية، والتشبث بسيادة الدول ووحدتها الترابية وفض النزاعات بالطرق السلمية”.

تنويه بتطور المغرب

ونوهت صاحبة غافاروفا، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام، خلال مباحثات مع النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بالتطور الذي يشهده المغرب في مختلف المجالات، مبرزة متانة العلاقات السياسية بين البلدين.

وأكد بلاغ لمجلس المستشارين، أن رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان، “شددت على ضرورة مضاعفة الجهود لضمان تعزيز التعاون الاقتصادي، واستثمار كل الفرص والإمكانيات المتاحة”.

وأضاف البلاغ نفسه، على أن “البلدين مدعوان لإضفاء دينامية جديدة على تعاونهما في المجال البرلماني من خلال تعزيز آليات الحوار والتشاور، وجعله في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

علاقات متميزة

وعبر النعم ميارة، من جهته، عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس جودة العلاقات السياسية وعمق الروابط الأخوية والثقافية والحضارية، التي تجمع المغرب وأذربيجان.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الزيارة، تأتي في سياق متميز يحتفي فيه البلدان بمرور ثلاثين سنة على إقامة علاقات دبلوماسية أسست لشراكة مثمرة وواعدة.

وذكر رئيس مجلس المستشارين، بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الثنائي، والتي شهدت التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة، ما يجسد التزام البلدين بتنويع وتعميق تعاونهما، وذلك بفضل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، والرئيس إلهام علييف.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض