آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

أذربيجان تدعم السيادة المغربية على صحرائه

صاحبة غافاروفا

أكدت صاحبة غافاروفا، رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان، أمس الخميس 14 دجنبر، بالرباط، مجددا، عن دعم بلادها “الدائم والثابت لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”.

وأوضحت صاحبة غافاروفا، أن هناك “تطابق وجهات نظر البلدين، في ما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية والدولية، والتشبث بسيادة الدول ووحدتها الترابية وفض النزاعات بالطرق السلمية”.

تنويه بتطور المغرب

ونوهت صاحبة غافاروفا، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام، خلال مباحثات مع النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بالتطور الذي يشهده المغرب في مختلف المجالات، مبرزة متانة العلاقات السياسية بين البلدين.

وأكد بلاغ لمجلس المستشارين، أن رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان، “شددت على ضرورة مضاعفة الجهود لضمان تعزيز التعاون الاقتصادي، واستثمار كل الفرص والإمكانيات المتاحة”.

وأضاف البلاغ نفسه، على أن “البلدين مدعوان لإضفاء دينامية جديدة على تعاونهما في المجال البرلماني من خلال تعزيز آليات الحوار والتشاور، وجعله في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

علاقات متميزة

وعبر النعم ميارة، من جهته، عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس جودة العلاقات السياسية وعمق الروابط الأخوية والثقافية والحضارية، التي تجمع المغرب وأذربيجان.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الزيارة، تأتي في سياق متميز يحتفي فيه البلدان بمرور ثلاثين سنة على إقامة علاقات دبلوماسية أسست لشراكة مثمرة وواعدة.

وذكر رئيس مجلس المستشارين، بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الثنائي، والتي شهدت التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة، ما يجسد التزام البلدين بتنويع وتعميق تعاونهما، وذلك بفضل التوجيهات السامية للملك محمد السادس، والرئيس إلهام علييف.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

حسن الرداد

22 أبريل 2024 - 00:00

“الليلة دوب”.. تفاصيل برنامج ترفيهي جديد

العمال والولاة

21 أبريل 2024 - 23:34

الملك يبارك لأسود القاعة التتويج بكأس إفريقيا

أنس الباز

21 أبريل 2024 - 23:00

أنس الباز: أنا واعر وبوكوص وعالمي ولكن ماخدامش

21 أبريل 2024 - 22:29

نتانياهو: استعدوا لرفع إيقاع الحرب على غزة

21 أبريل 2024 - 21:41

أسود القاعة أبطال لإفريقيا لثالث مرة تواليا

با حسن

21 أبريل 2024 - 21:30

حسن لعروس يتحدث عن الجالية الجزائرية ويهود المدينة القديمة.. فيديو

الحج

21 أبريل 2024 - 21:00

هذه شروط السعودية لقبول الحجاج

21 أبريل 2024 - 20:47

انطلاق أسبوع التلقيح غدا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض