آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

جماعة طنجة تكشف حقيقة المياه الحمراء

قالت جماعة طنجة إن المادة الحمراء التي طفت على سطح مياه شاطئ مرقالة أمس السبت، تعود إلى تسريب في المياه التي تطرحها شركة لتصنيع الصباغات.

وأكدت الجماعة في بلاغ توضيحي على أن الأمر أصبح متحكما فيه، وأن التسرب المتسبب في الواقعة توقف في تمام الساعة الثالثة والربع بعد زوال أمس، موضحة أنه مباشرة بعد أن تناهى إلى علم الجماعة والسلطات المحلية هذا الخبر، خرجت لجنة مختلطة مكونة من السلطة الولائية والمديرية الجهوية للبيئة والفرقة البيئية للدرك الملكي والمصلحة الدائمة لمراقبة التدبير المفوض، وحلت بعين المكان حيث عاينت وجود مادة حمراء اللون امتزجت، بمياه شاطئ مرقالة.

الدرك الملكي

وأضاف البلاغ أن فرقة الدرك الملكي قامت إلى جانب ممثلي المصلحة المختصة بشركة “أمانديس”، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، بأخذ عينات من هذه المياه قصد تحليلها والوصول إلى طبيعتها”.

وعلى إثر تحرياتها وتتبعها للمصدر المحتمل للتسرب, انتقلت اللجنة أيضا إلى المنطقة الصناعية “المجد”، حيث لاحظت آثارا مشابهة لتلك المادة وسط بقايا مياه داخل مجرى تابع لإحدى شركات تصنيع الصباغات، وولج أعضاء اللجنة إلى مقر الشركة، حيث سجلوا نفس الملاحظة.

وبناء على ذلك، أكدت الجماعة أنه تم فتح مسطرة ترتيب المسؤوليات على الشركة المعنية بعد التحقق من تورطها في الحادث، حيث فرضت عليها اللجنة كخطوة عاجلة القيام فورا بوقف التسريب وإصلاح الأضرار الناجمة عنه، وفي انتظار إتمام المساطر القانونية، أمهلت الشركة 48 ساعة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

محمد بودريقة

19 مايو 2024 - 11:05

هذا سبب تأجيل جمع الرجاء التكميلي

لويزة حنون

19 مايو 2024 - 10:00

مناصرة للمغرب تعلن ترشحها للرئاسيات الجزائرية

أخنوش

19 مايو 2024 - 09:00

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

19 مايو 2024 - 08:00

متشردون بلا مدرسة.. من المسؤول؟.. نقابي يوضح 

التسول

19 مايو 2024 - 06:00

رغم الإجراءات الحكومية.. التسول يصل أبواب المنازل

ميناء الداخلة الأطلسي

19 مايو 2024 - 04:00

CNN الأمريكية: ميناء الداخلة سيغير وجه الصحراء المغربية

حسن لعروس

19 مايو 2024 - 02:00

حسن لعروس يثور في وجه المسؤولين.. فيديو

سعد المجرد

19 مايو 2024 - 00:00

سعد لمجرد محبط بسبب موازين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض