آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

المغرب يغلق أبواب الإمارات في وجه الجزائر

ردا على الحملة العدائية التي شنتها الجزائر ضد الإمارات، منذ استقبالها للملك محمد السادس، مسخرة كعادتها أبواقها الإعلامية للترويج لاتهامات خطيرة بالتآمر، منعت السلطات الإماراتية عددا من السياسيين والقادة عسكريين والمدنيين والصحافيين والفاعلين الاقتصاديين الجزائريين من أن تطأ أقدامهم ترابها، عقابا لهم على انخراطهم في التطاول على حكام أبو ظبي.

عقاب مفعل

وحسب ما كشفته صحيفة “مغرب انتليجنس، نقلا عن مصادر ديبلوماسية، تم، بالفعل، منع شخصيات جزائرية من المشاركة في الأنشطة الدولية، التي نظمت مؤخرا، في دبي أو أبو ظبي، ما دفع الشخصيات المستهدفة إلى الاتصال مباشرة بوزارة الخارجية الجزائرية لمطالبتها بالتحرك والاحتجاج لدى حكومة الإمارات.

اتهامات خطيرة

ويأتي انتقاء سلطات أبو ظبي لأسماء الشخصيات الجزائرية الممنوعة من دخول أراضيها، من أجل تضمينها في “لائحة سوداء”، بعد اتهامها من قبل الإذاعة الجزائرية، بمنح المغرب 15 مليون أورو للقيام بحملة إعلامية تحاول الوقيعة بين نظام العسكر ودول الساحل، ونشر صحيفة “الخبر” افتتاحية بعنوان “الشر القادم من الإمارات.. إلى الجزائر ثم السودان“، متهمة الإمارات العربية المتحدة “بتخريب الدول العربية التي تدافع عن سيادتها”.

تطاول مباشر

وتابعت الصحيفة الجزائرية موردة أن “الجزائر تعد أكبر هدف لورثة الشيخ زايد، إذ لم تسلم من شرها وحقدها وضررها، مثلما لم تسلم الشقيقة السودان من سموم حكام أبوظبي، الذين يسعون لتقسيم هذا البلد الغني ونشر الفوضى فيه، حتى ثار غضبهم وطردوا من أراضيهم النقية 15 دبلوماسيا إماراتيا ثبت تورطهم في أعمال عدائية خطيرة”.

وأضافت “الخبر” أن السلطات الإماراتية استقدمت عناصر من جهاز المخابرات الإسرائيلي لتوظيفهم لدى جهاز الأمن، في خطوة تكرس التمادي في الإضرار بالقضايا العربية ومصالح شعوب المنطقة”، كما اتهمتها والمغرب بـ”التآمر لشراء أسهم في بعض وسائل الإعلام في فرنسا وإفريقيا، وتسخيرها في ضرب استقرار بلدان الساحل”.

نظرية المؤامرة

وليست هذه المرة الأولى، التي يلجأ فيها النظام الجزائري لنظرية المؤامرة من أجل تبرير إخفاقاته وعجزه عن مجاراة النجاحات الدبلوماسية للمملكة المغربية، مضحيا بما تبقى له من علاقات دولية معدودة على رؤوس الأصابع، لإشباع هوسه في ربط أي تقارب بين المغرب وشركائه الاستراتيجيين باستهداف مصالحه وتهديده.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 أبريل 2024 - 06:00

للا سمية الوزاني تترأس افتتاح الأولمبياد الخاص بمراكش

24 أبريل 2024 - 04:00

الناطقة باسم حكومة تشاد تشيد بتجهيزات أكاديمية الرجاء

بلال الخنوس

24 أبريل 2024 - 02:00

الخنوس مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي ببلجيكا في 2024

23 أبريل 2024 - 23:45

مبعوث ليبيا لبوريطة: المغرب فاعل رئيسي في الاندماج المغاربي

23 أبريل 2024 - 22:59

مرة أخرى.. خريطة المغرب تخرج منتخبا جزائريا من بطولة دولية

حسن لعروس

23 أبريل 2024 - 22:00

حسن لعروس يتحدث عن ولد الصايلة وبارجو.. فيديو

23 أبريل 2024 - 21:00

مغربي في الرتبة الثانية في مسابقة عالمية لـ”جيت سكي”

23 أبريل 2024 - 20:00

حوار.. أخصائية تكشف قدرة “بروفايلو” على تشبيب البشرة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض