آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تفاصيل اجتماع الطالبي العلمي مع وفد برلماني كويتي

الطالبي العلمي

تباحث راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، مع حمد محمد المطر، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية المغربية، بغرض تعزيز التعاون والحوار البرلماني.

ويقوم حمد محمد المطر، بزيارة للمملكة على رأس وفد من مجلس الأمة الكويتي، منذ أمس الخميس 25 يناير.

عمق العلاقات التاريخية
وأكد بلاغ لمجلس النواب، أن الجانبين “استعرضا بحضور رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الكويتية، العباس الومغاري، وسفير دولة الكويت بالرباط، عبد اللطيف اليحيا، سبل تعزيز التعاون البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف، كما تطرقا لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا”.

وشدد راشيد الطالبي العلمي على “عمق العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية ودولة الكويت، تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين”، منوها ب”الدعم الموصول لدولة الكويت ومساندتها للوحدة الترابية للمملكة وسيادتها على ترابها، وبالموقف الثابت لهذا البلد الشقيق إزاء مغربية الصحراء”.

وتطرق الطالبي العلمي إلى الدينامية التي تعرفها المملكة، والأوراش التي انخرطت فيها تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، خاصة تلك المرتبطة بالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والاستثمار والابتكار والطاقات المتجددة.

أهمية توطيد العلاقات

وأوضح رئيس مجلس النواب على أهمية توطيد التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين وتبادل الخبرات والتجارب والزيارات، مضيفا أن مجلس النواب المغربي يحرص على التنسيق والتشاور مع نظيره الكويتي في مختلف المنظمات البرلمانية الدولية وعلى الخصوص الاتحاد البرلماني الدولي.

ونقل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية المغربية، للطالبي العلمي، تحيات نظيره رئيس مجلس الأمة، أحمد عبد العزيز جاسم السعدون، مؤكدا عمق العلاقات الجيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتفاهم والتوافق الذي يطبع هذه العلاقات.

الدعم الثابت لسيادة المغرب على صحرائه

وأضاف حمد محمد المطر، أنه “أصبح للمملكة ثقل ووزن دوليين كبيرين بفضل المكتسبات التي حققتها في السنوات الأخيرة، في العديد من المجالات، مجددا الإعراب عن دعم دولة الكويت لقضية الوحدة الترابية للمملكة ولمبادرة الحكم الذاتي”.

وأكد المتحدث نفسه، أن “الكويت تدعم السيادة الكاملة للمغرب على صحرائه، وفق السياسة الخارجية لدولة الكويت، المرتكزة على الاتزان والانصات وحق السيادة الكاملة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

مبالغ

19 أبريل 2024 - 20:00

وكالة بنكية تقتطع مليار من حساب زبونة دون مبرر.. التفاصيل

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض