آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

منظمة الصحة تختار المغرب لمنصب رفيع

خالد آيت الطالب

وقع اختيار منظمة الصحة العالمية، على المغرب لرئاسة لجنة الروابط الاجتماعية التابعة لها، في شخص خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حسب ما أكده بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

دولة اجتماعية

وجاء اختيار المغرب، خلال انعقاد المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف أول أمس (الجمعة)، اعترافا بالجهود التي تبذلها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس، لإرساء دعائم الدولة الاجتماعية، خاصة من خلال ورش تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، حسب البلاغ.
ويعكس هذا الاختيار جهود المغرب في تعزيز العدالة الاجتماعية من خلال إنشاء نظام للحماية الاجتماعية يستهدف الحفاظ على كرامة الإنسان، ويركز بشكل خاص على تعزيز الروابط الأسرية، التي تشكل بالفعل نواة التماسك الاجتماعي والتضامن بين الأجيال، حسب بلاغ الوزارة.

صحة ورفاهية

وأكد المغرب والولايات المتحدة الأمريكية واليابان، أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ولجنة الروابط الاجتماعية التابعة لها، على أهمية الروابط الاجتماعية لصحة ورفاه الأفراد والمجتمعات، مشددين على دور اللجنة في نشر الوعي وتسريع توسيع نطاق الحلول المستندة إلى الأدلة في جميع الدول على مستوى مختلف المستويات الاقتصادية، مع التركيز بشكل خاص على الشرائح السكانية الأكثر ضعفا وهشاشة، يقول البلاغ.
كما دعت الدول الثلاثة الأعضاء ومجتمع منظمة الصحة العالمية إلى التعاون من أجل تعزيز الترابط الاجتماعي باعتباره أولوية، وتحقيق رؤية اللجنة “عالم يتمتع فيه كل فرد بروابط اجتماعية ذات جودة تعود بالنفع على صحته ورفاهه”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

18 أبريل 2024 - 15:00

بايتاس: الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد أغنام عيد الأضحى

18 أبريل 2024 - 13:45

مفتش شرطة يتلقى طعنات غادرة من تاجر مخدرات بأصيلة

الطالبي العلمي

18 أبريل 2024 - 13:00

مجلس النواب يستكمل هياكله في جلسة عمومية

18 أبريل 2024 - 12:00

انطلاق أشغال الندوة الإقليمية لشمال إفريقيا بالرباط

اعتقال شرطة

18 أبريل 2024 - 11:15

سوري ضمن عصابة نسائية للنصب والاحتيال بفاس

عمر هلال

18 أبريل 2024 - 10:00

هلال يدحض كذب وزير الخارجية الجزائري في مجلس الأمن

الرجاء الرياضي

18 أبريل 2024 - 09:00

جاسوس يغضب الرجاويين

الرباط

18 أبريل 2024 - 08:00

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض