آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“الأولى” و”الرياضية” تعرضان “مواهب كروية”

تستعد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عبر قناتي “الأولى” و”الرياضية”، إلى بث برنامج جديد يحمل اسم “مواهب كروية”، والذي يعد أكبر برنامج للتنقيب على المواهب الكروية في المغرب وأفضل اللاعبين دون سن الرابعة عشر.

تلفزيون الواقع

ووفق بلاغ يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن البرنامج يدخل في صنف تلفزيون الواقع ويرصد مسار البحث عن أفضل لاعبي كرة القدم دون سن الرابعة عشر عبر مختلف جهات المغرب، وهو إنتاج مشترك بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ومؤسسة “مسك ستراتيجيز” التي أشرفت على تنظيم التظاهرة طيلة السنة الماضية، بتفويض من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، في شراكة تمتد إلى ثلاثة مواسم.

ثلاث مراحل

وأضاف البلاغ ذاته، أن البرنامج ينقسم إلى ثلاثة مراحل، الأولى تهم مباريات الانتقاء الأولية التي أجريت على مستوى كل عمالات وأقاليم المغرب، والتي ستبث عبر يوميات كل يوم على القناة الأولى على الساعة الواحدة بعد الزوال مباشرة بعد نشرة الظهيرة مع التفاصيل على قناة الرياضية أربع مرات يوميا على الحادية عشر صباحا والثالثة بعد الزوال والسابعة والتاسعة ليلا. كما ستبث برايمات النتائج الجهوية يومي الجمعة والسبت مباشرة بعد الأخبار بالفرنسية على الأولى، وعلى الحادية عشر ليلا على الرياضية.

ومن المرتقب تنظيم المرحلة النهائية لاختيار الفوج الأول من فائزي الموسم الأول ل”مواهب كروية” مباشرة بعد كأس إفريقيا للأمم، وهي المرحلة التي ستبث بدورها على القناتين في مارس المقبل.

أما المرحلة الثانية، فتتعلق بالإقصائيات الجهوية على مستوى الجهات الاثني عشر والمُؤَهِلة للمرحلة النهائية والتي ستعرض ليلة السبت من كل أسبوع، في حين تجرى أطوار المرحلة الأخيرة والثالثة بالرباط، حيث سيحظى الفائزون فيها بولوج المراكز الفدرالية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وغيرها من مراكز التكوين حسب مستوى وإمكانيات كل موهبة، وذلك للاستفادة من برنامج “رياضة ودراسة”، وبالتالي دخول عالم الاحتراف في كرة القدم وطنيا ودوليا مع الحفاظ على التحصيل الدراسي والأكاديمي.

تأطير احترافي

وفي هذا الصدد، نقل البلاغ، تصريحا لبهية بنخار، رئيسة تظاهرة “مواهب كروية”، أكدت من خلاله أن الأمر يتعلق ب”تظاهرة فريدة من نوعها، جاءت للتنقيب عن أفضل المواهب من الذكور و الإناث، وتسليط الضوء عليهم رفقة لجنة تحكيم مكونة من خيرة الأطر الوطنية في مجال كرة القدم و أطر الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المختصين في التنقيب”، مشيرة إلى أن “البث التلفزيوني للمسابقة يعطيها بعدا كبيرا نظرا لنسبة المشاهدة المهمة التي تحظى بها قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة داخل المغرب وخارجه، والتي ستمكن المغاربة من مشاهدة أطوار عمليات التنقيب و مباريات الاختبارات التأهيلية”.

ويقدم البرنامج علاء الدين العواشي، أما الإشراف العام والإدارة فلبهية بنخار، رئيسة اللجنة المنظمة ل”مواهب كروية” وعبد الرحمان العدوي، الرئيس المنتدب للجنة المنظمة ل”مواهب كروية”، بمشاركة فريق شاب محترف ومختص في المجال الكروي واللوجستيكي وكذا في مجالات التسيير والتنظيم والتواصل، إلى جانب فريق الإنتاج والتصوير، الذي سخر كفاءته لإنجاح هذه التظاهرة من جميع جوانبها، إلى جانب كوادر كل الشركاء المؤسساتيين.

وبخصوص لجنة التحكيم، ستكون مكونة من الإعلامي الرياضي سعيد زدوق والتقني واللاعب السابق محمد سالم المحمودي إلى جانب المنسقين الجهويين للإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض