آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“الأولى” و”الرياضية” تعرضان “مواهب كروية”

تستعد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عبر قناتي “الأولى” و”الرياضية”، إلى بث برنامج جديد يحمل اسم “مواهب كروية”، والذي يعد أكبر برنامج للتنقيب على المواهب الكروية في المغرب وأفضل اللاعبين دون سن الرابعة عشر.

تلفزيون الواقع

ووفق بلاغ يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فإن البرنامج يدخل في صنف تلفزيون الواقع ويرصد مسار البحث عن أفضل لاعبي كرة القدم دون سن الرابعة عشر عبر مختلف جهات المغرب، وهو إنتاج مشترك بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ومؤسسة “مسك ستراتيجيز” التي أشرفت على تنظيم التظاهرة طيلة السنة الماضية، بتفويض من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، في شراكة تمتد إلى ثلاثة مواسم.

ثلاث مراحل

وأضاف البلاغ ذاته، أن البرنامج ينقسم إلى ثلاثة مراحل، الأولى تهم مباريات الانتقاء الأولية التي أجريت على مستوى كل عمالات وأقاليم المغرب، والتي ستبث عبر يوميات كل يوم على القناة الأولى على الساعة الواحدة بعد الزوال مباشرة بعد نشرة الظهيرة مع التفاصيل على قناة الرياضية أربع مرات يوميا على الحادية عشر صباحا والثالثة بعد الزوال والسابعة والتاسعة ليلا. كما ستبث برايمات النتائج الجهوية يومي الجمعة والسبت مباشرة بعد الأخبار بالفرنسية على الأولى، وعلى الحادية عشر ليلا على الرياضية.

ومن المرتقب تنظيم المرحلة النهائية لاختيار الفوج الأول من فائزي الموسم الأول ل”مواهب كروية” مباشرة بعد كأس إفريقيا للأمم، وهي المرحلة التي ستبث بدورها على القناتين في مارس المقبل.

أما المرحلة الثانية، فتتعلق بالإقصائيات الجهوية على مستوى الجهات الاثني عشر والمُؤَهِلة للمرحلة النهائية والتي ستعرض ليلة السبت من كل أسبوع، في حين تجرى أطوار المرحلة الأخيرة والثالثة بالرباط، حيث سيحظى الفائزون فيها بولوج المراكز الفدرالية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وغيرها من مراكز التكوين حسب مستوى وإمكانيات كل موهبة، وذلك للاستفادة من برنامج “رياضة ودراسة”، وبالتالي دخول عالم الاحتراف في كرة القدم وطنيا ودوليا مع الحفاظ على التحصيل الدراسي والأكاديمي.

تأطير احترافي

وفي هذا الصدد، نقل البلاغ، تصريحا لبهية بنخار، رئيسة تظاهرة “مواهب كروية”، أكدت من خلاله أن الأمر يتعلق ب”تظاهرة فريدة من نوعها، جاءت للتنقيب عن أفضل المواهب من الذكور و الإناث، وتسليط الضوء عليهم رفقة لجنة تحكيم مكونة من خيرة الأطر الوطنية في مجال كرة القدم و أطر الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المختصين في التنقيب”، مشيرة إلى أن “البث التلفزيوني للمسابقة يعطيها بعدا كبيرا نظرا لنسبة المشاهدة المهمة التي تحظى بها قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة داخل المغرب وخارجه، والتي ستمكن المغاربة من مشاهدة أطوار عمليات التنقيب و مباريات الاختبارات التأهيلية”.

ويقدم البرنامج علاء الدين العواشي، أما الإشراف العام والإدارة فلبهية بنخار، رئيسة اللجنة المنظمة ل”مواهب كروية” وعبد الرحمان العدوي، الرئيس المنتدب للجنة المنظمة ل”مواهب كروية”، بمشاركة فريق شاب محترف ومختص في المجال الكروي واللوجستيكي وكذا في مجالات التسيير والتنظيم والتواصل، إلى جانب فريق الإنتاج والتصوير، الذي سخر كفاءته لإنجاح هذه التظاهرة من جميع جوانبها، إلى جانب كوادر كل الشركاء المؤسساتيين.

وبخصوص لجنة التحكيم، ستكون مكونة من الإعلامي الرياضي سعيد زدوق والتقني واللاعب السابق محمد سالم المحمودي إلى جانب المنسقين الجهويين للإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض