آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

تعرف على أهم الأطعمة التي تؤخر ظهور التجاعيد

إن فكرة التجاعيد في الوجه، قد تبدو فكرة عادية وطبيعية غير قابلة للتحكم، حيث تظهر هذه التجاعيد أحيانا لنساء لازلن في مقتبل العمر، ما يسبب لهم الإزعاج وأحيانا الإحراج. واليوم سنتعرف من خلال هذا المقال على بعض الحلول الغذائية التي تجعل التحكم في التجاعيد أمرا ممكنا.

وهذه أبرز الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها في النظام الغذائي اليومي، والتي من شأنها أن تؤخر ظهور التجاعيد:

1- الطماطم

تتميز بغناها بالفيتامين B وC بالإضافة إلى الليكوبين والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وهي من الأطعمة المضادة للأكسدة التي تساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين، المسؤول عن ليونة ومتانة البشرة.

2- الحمضيات

أبرزها الليمون والبرتقال والكلمنتين والغريبفروت…وهي تتميز بغناها بالفيتامين C وبقدرتها على تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يؤخر ظهور التجاعيد. يعمل هذا الفيتامين أيضا على حماية الجلد من تأثيرات التعرض لحرارة وضوء الشمس، وخصوصا من الأشعة ما فوق البنفسجية التي تزيد من مظاهر الشيخوخة المبكرة للجلد.

3- الجوز

يتميز بغناه بالأوميغا 3 وبالفيتامينE الذي يحمي البشرة من الجذيرات الحرة، كما أنه يحد من ظهور الهالات الداكنة المحيطة بالعينين. وهو يحتوي على الزنك والسيلينيوم، والفيتامينH الذي يعزز إنتاج الكولاجين.

4- الأفوكا

تعرف هذه الثمرة بغناها بالأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة ومدها بالنضارة. وهي تعمل على توحيد لونها بفضل محتواها من الفيتامينC الذي يتمتع بمفعول مضاد للأكسدة مهم لحماية الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين.

5- المانغ

تندرج ضمن الفاكهة الغنية بالفيتامينA الذي يساعد على تجدد الخلايا. وهي تزود الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون والألياف والنحاس وحمض الفوليك والفيتامينات من فئات B وC وE، مما يؤمن وقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويعزز نضارة البشرة.

6- السلمون

هو أحد أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 التي تضمن الحصول على بشرة ناعمة، كما يحتوي على بروتينات تعزز إنتاج الكولاجين والفيتامينE الذي يخفف من ظهور الندبات والبقع والتجاعيد.

7- المحار

يعتبر حليفا مثاليا في مجال محاربة آثار الشيخوخة المبكرة على الجلد. وهو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات (B3، وB5، وB12، وE) والأحماض الأمينية والمعادن من حديد ونحاس وزنك وكالسيوم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، مما يجعله قادرا على مقاومة الإجهاد والتغيرات المناخية.

8- الشوفان

يحتوي على أحماض أمينية تساهم في تحفيز عمليات إنتاج الكولاجين التي تبدأ عادة بالتباطئ منذ سن ال25، مما يظهر مفعوله المقاوم للتجاعيد والمعزز لمرونة وشباب البشرة. وهو غني بمضادات الأكسدة التي تخفف من تأثير العوامل الخارجية السلبية على البشرة، مما يساهم في تأخير ظهور التجاعيد عليها.

9- الأسماك المعلبة

أبرزها التونا والسردين والأنشوفة. وهي تتميز بغناها بالأوميغا3 التي تحافظ على رطوبة البشرة وتعزز اكتنازها، كما أنها تحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس وتحسن قدرته على آداء وظائف الحماية الخاصة به كحاجز طبيعي يمنع عن الجسم العديد من الأضرار الخارجية.

10- الفراولة

تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينC بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والكالسيوم، مما يؤخر ظهور التجاعيد المبكرة. كما أنها غنية بالفيتامينات من فئة A وK بالإضافة إلى المغنيزيوم وحمض الفوليك والفوسفور ومضادات الأكسدة والفلافونويدات وحمض الصفصاف التي توفّر العديد من الفوائد الجمالية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

الديكور

20 أبريل 2024 - 04:00

علامة “جروهي” تعرض تصاميمها في أسبوع ميلان

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض