آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

رؤساء الاتحاد العام لمقاولات المغرب يجتمعون بإفران

اجتمع رؤساء ونواب الرؤساء العامين للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات، أمس الإثنين 12 فبراير 2024 بإفران، في لقاء حول آليات تسريع الاستثمار الخاص بالمجالات الترابية، تحت شعار “التآزر بين المجالات الترابية من أجل النهوض بالاستثمار المستدام وخلق فرص الشغل”.

دينامية للفروع الجهوية

وتوخى هذا الحدث، الذي عرف أيضا مشاركة أعضاء مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب والفريق البرلماني للاتحاد، إعطاء دينامية جديدة للفروع الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حتى تضطلع بدورها كاملا في النهوض بالاستثمار الخاص وتسريع التنمية السوسيو – اقتصادية بكافة أرجاء التراب الوطني، تماشيا مع العمل الذي يقوم به الاتحاد العام لمقاولات المغرب على الصعيد الوطني والأهداف المسطرة.
تحفيز ريادة الأعمال

مواكبة دينامية المملكة

وشكل هذا اللقاء، أيضا، مناسبة لتحديد المبادرات التي يتعين القيام بها لتحفيز ريادة الأعمال وخلق فرص الشغل أخذا بعين الاعتبار مزايا كل جهة والتكامل بين المجالات الترابية من أجل مواكبة الدينامية الإيجابية التي تشهدها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس، والتي تتميز بالتنزيل الجاري لمقتضيات ميثاق الاستثمار، سيما المتعلقة بالمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة وتفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار، وتنظيم أحداث رياضية كبرى عامي 2025 و 2030.

مواضيع مختلفة

وهمت المواضيع التي تمت مناقشتها خلال هذا اللقاء الرافعات ذات الأولوية لتعزيز دينامية الاستثمار بالجهة، لاسيما تلك المرتبطة بمناخ الأعمال، وتوفير العرض الترابي، وكذا تحسين العلاقة بين المقاولة والإدارة والرقمنة، والشراكات بين القطاعين العام والخاص باعتبارها محركا للتنمية، إضافة إلى الآليات التي يتعين وضعها لتعزيز التآزر بين الجهات.

وفي ختام هذا اللقاء، تم وضع خارطة طريق لتمكين فروع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات من مزيد من الآليات من أجل مواكبة وتعزيز القرب مع أعضائها، وخلق مزيد من الجسور بين فروع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات والفدراليات واللجان وفريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

مجلس مدينة الدرالبيضاء

03 مارس 2024 - 12:00

الموظفون الأشباح بمجلس ومقاطعات البيضاء على طاولة وكيل الملك

03 مارس 2024 - 11:03

الخارجية الأمريكية: المغرب أحد أكبر حلفائنا خارج الناتو

03 مارس 2024 - 10:02

إدارة سجن عكاشة تقاضي والد سجين اتهمها بالتسبب في وفاته

03 مارس 2024 - 09:00

خبير اقتصادي: “ثورة الفلاحين” مدتها وجيزة ولن تضر الصادرات المغربية

03 مارس 2024 - 08:00

مليار و200 مليون لمنصة رقمية خاصة بالأمازيغية

03 مارس 2024 - 06:00

رغم الجفاف.. صادرات التوت المغربي تحقق نموا ملحوظا

03 مارس 2024 - 04:00

نزار بركة: الحكومات السابقة لم تحقق سوى 15% من المشاريع التنموية

03 مارس 2024 - 02:00

أكادير..تتويج أفضل تاجر إلكتروني بالمغرب لعام 2023

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض