آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

شحط مان يطلق “ولد الحساب” على ضوء فضائح “سناب شات”

أصدر الرابور المغربي “شحط مان” اليوم الخميس 15 فبراير 2024، جديده الفني المتمثل في أغنية أطلق عليها اسم “ولد الحساب”، والتي تعاون فيها مع جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، حيث سلط  الضوء على ظاهرة العنف الرقمي، في ظل تزايده المستمر والأرقام المهولة التي ترصد سنويا بخصوصه.

خطورة العنف الرقمي 

وفي هذا الصدد، أكد “شحط مان”، في تصريح ل “آش نيوز“، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها للإعلان عن الأغنية، أن التوعية بخطورة العنف الرقمي على الشباب أصبح اليوم ضروريا، محذرا جميع الشباب من كيفية التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، سواء الفتيات ممن يوثقن صورهن الحميمية، أو الشبان الذين يقومون بنشر صور المعنيات بالأمر والتشهير بهن.

وأوضح “شحط مان”، أن على الشاب الذي يشهر بفتاة أن يعرف أنه بمجرد نشر صورة لفتاة عارية وتشويه سمعتها، يمكنه أن يخسر الكثير ويواجه بعقوبة سجنية تصل لخمس سنوات، إضافة إلى أن الفتاة تفقد الكثير بسبب استمرار هذا العنف لسنوات، إذ يمكنه أن يتجدد ويخرب أسرا وعائلات.

وأشار “شحط مان” إلى عواقب هذا العنف الرقمي، مؤكدا أنه يؤدي إلى عدد من الظواهر الاجتماعية الخطيرة، من بينها الانتحار أو القتل العمد للانتقام، مبرزا أن المجتمعات المحافظة تتضرر بشكل كبير بسبب هذا العنف.

أهمية الفن 

من جانبها، ترى بشرى عبدو، رئيسة جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، أن الفن بكل أنواعه وسيلة قوية لتسليط الضوء على بعض الظواهر الإجتماعية، مبرزة أن “الراب” يمكنه إيصال رسائل كثيرة، من أهمها اليوم العنف الرقمي، نظرا لتأثيره على الشباب.

وأضافت بشرى عبدو، في تصريحها ل”آش نيوز“، أن الجمعية اختارت هذا الوقت رفقة الفنان “شحط مان” للإعلان عن أغنية “ولد الحساب” نظرا لتزامنه مع واقعة “سناب شات”، حيث تم اختراق حسابات فتيات ونشر صورهم الحميمة.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير إلياس بواخريص:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

اعتقال شرطة

22 أبريل 2024 - 12:00

قرصنة شبكات الاتصالات تطيح بعشريني في طنجة

البطولة الوطنية

22 أبريل 2024 - 09:58

البطولة الوطنية.. حصيلة الجولة 26

هالة بنخلدون

22 أبريل 2024 - 09:00

“Intrepid” تعزز شراكتها السياحية في بني ملال خنيفرة

فهيم

22 أبريل 2024 - 08:00

“ناوريس” تدخل الأمن السيبراني وتحط رحالها بالمغرب

وجبة

22 أبريل 2024 - 06:00

عرض حصري لمطعم “skies” بـ”kenzi tower”

الزبير

22 أبريل 2024 - 04:00

الصويرة ومهرجانها للموسيقى الكلاسيكية

فندق

22 أبريل 2024 - 02:00

فندق جديد من فئة 4 نجوم بوزان

حسن الرداد

22 أبريل 2024 - 00:00

“الليلة دوب”.. تفاصيل برنامج ترفيهي جديد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض