آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مكناس تحتضن المعرض الدولي للخشب

تحتضن مكناس، ما بين فاتح وعاشر مارس المقبل، الدورة الخامسة من المعرض الدولي للخشب، تحت شعار “فن الخشب تراث يربط الماضي بالحاضر”، بمشاركة عشر دول أجنبية ضمنها السنغال وتونس وبنين ومصر والكاميرون وتركيا وجزر القمر.

إنعاش الصناعة التقليدية

وأفاد عبد المالك البوطيين، رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، خلال لقاء صحافي نظم أمس الاثنين 26 فبراير 2024 بمكناس، بأن هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تهدف إلى المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين.

أزيد من 160 رواقا

وأشار البوطيين إلى أن المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 7000 متر مربع بالساحة المجاورة لباب القزدير بمكناس، وستكون دولة كوت ديفوار ضيفة شرفه، “يمثل فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين، كما يضم أزيد من 160 رواقا لفائدتهم والمقاولات الصغرى والمتوسطة والتعاونيات المهنية وفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة”.

ويضم المعرض، أيضا، وفق المتحدث ذاته، عدة فضاءات ضمنها فضاء مخصص للتسويق وآخر لعرض منتجات خريجي معاهد التكوين المهني في مهن الصناعة التقليدية، إضافة إلى فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض، وجناح للعتاد التقني، وفضاء خاص بالمؤسسات الشريكة، وآخر للصحافة وفضاء للأطفال.

تكوين وسهرات فنية

ويشتمل برنامج هذه النسخة من المعرض تنظيم ورشتين تكوينيتين حول السلامة الصحية والمهنية بقطاع الخشب والتصميم بهذا القطاع، وندوة حول مكانة شجرة الأرز بقطاع الخشب وأخرى حول مستجدات التغطية الصحية والاجتماعية يؤطرها باحثون وخبراء ومؤسسات في الميدان لفائدة العارضين والحرفيين والصناع التقليدين، بهدف تقوية قدراتهم وتأهيل معارفهم.

كما يضم برنامج هذه التظاهرة تنظيم سهرات فنية طيلة أيام المعرض تحييها فرق فلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

20 أبريل 2024 - 02:00

الرجاء ينتظر ملايير جديدة من رحيمي

20 أبريل 2024 - 00:00

فيديو.. حسن لعروس وحكاية عبد القادر ولد فطومة

يوسفية برشيد

19 أبريل 2024 - 23:00

فضيحة جديدة بالبطولة الوطنية

نهضة بركان

19 أبريل 2024 - 22:42

بركان يغادر مطار الجزائر بطلب من “كاف” بشروط

19 أبريل 2024 - 21:44

الاعتداء على بعثة نهضة بركان بالضرب بالجزائر

19 أبريل 2024 - 21:33

أسود القاعة يصلون المونديال ونهاية “الكان”

محمد كافي

19 أبريل 2024 - 21:00

محمد كافي: على الجمهور أن يتعلم الانتقاد.. فيديو

مبالغ

19 أبريل 2024 - 20:00

وكالة بنكية تقتطع مليار من حساب زبونة دون مبرر.. التفاصيل

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض