آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حزب الاستقلال يكشف آخر استعداداته للمؤتمر الثامن عشر

أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، “التوافق حول اعتماد منهجية موحدة لصياغة المشروع المجتمعي المتجدد للحزب، الذي سيقدم للمؤتمر العام، مؤطرة بالبعد الإيديولوجي والفكري والسياسي وبمرجعيات الحزب، ورؤيته للتعادلية الاقتصادية والاجتماعية”.

استعدادات المؤتمر العام

وحسب بلاغ للجنة التنسيق توصل موقع آش نيوز بنسخة منه، ناقش أعضاء مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية، ورؤساء ومقررو اللجان الفرعية، خلال اجتماع عقدته لجنة التنسيق، برئاسة عبد الجبار الرشيدي، مساء أمس الجمعة 8 مارس 2024 بالمركز العام للحزب، (ناقشوا) الاستعدادات الجارية للمؤتمر العام، حيث قدم رؤساء اللجان عروضا حول تقدم أشغالها، وهيكلة تقاريرها، ومختلف المحاور والمواضيع التي ستعالجها.

تسريع العمل في رمضان

وبعد مناقشة مستفيضة، يضيف البلاغ، عبر خلالها جميع أعضاء اللجنة عن الإرادة والجاهزية الكاملة لإنجاح الأعمال التحضيرية للمؤتمر العام، تم الاتفاق على الجدولة الزمنية لأشغال اللجان الفرعية، والأنشطة الإشعاعية التي تعتزم القيام بها، وتسريع العمل خلال شهر رمضان.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاتفاق على تسليم تقارير اللجان وخلاصات أعمالها في أجل أقصاه نهاية شهر مارس الجاري، وتنظيم اللجنة التحضيرية الوطنية لندوات مركزية في مواضيع ذات راهنية كبرى والتي تشكل الأولويات في رؤية الحزب.

خلق نقاش عمومي

كما تم اتفق أعضاء اللجنة، على التركيز على خلق نقاش عمومي حول أفكار وتصورات الحزب المستقبلية ورؤيته السياسية في الفضاء العمومي وبمقرات فروع الحزب، بمساهمة أطر وكفاءات الحزب، وإشراك المناضلات والمناضلين، وتقوية التواصل حول الاستعدادات الأدبية والسياسية والفكرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض