آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الخبير محمد نجم: المغرب أكثر انفتاحا على الذكاء الاصطناعي من أوروبا

محمد نجم

“لا نقول وداعا، بل نقول إلى اللقاء”.. هكذا استقبل محمد نجم، رجل الأعمال والمهندس اللبناني المقيم بالمغرب، أصدقاءه وزملاءه في حفل “شعبانة” ضخم أقيم بالدار البيضاء نهاية الأسبوع الماضي، شهد عروضا فنية مميزة، قدمها مجموعة من الفنانين المعروفين، على رأسهم المطرب اللبناني رياض العمر وشيماء عمران وياسين لشهب ورباب نجيد، ونظمت خلاله مأدبة عشاء، ليضرب الخبير اللبناني موعدا مع الجميع، للعودة من جديد من خلال تجربة مهنية مختلفة.

حب المغرب

وفي تصريح ل”آش نيوز“، أبرز محمد نجم، الخبير اللبناني في مجال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، أن إقامته لهذا الحفل جاءت بمناسبة مغادرته المغرب بعد خمس سنوات قضاها مع شركة “ويمانيتي”، ليدخل تجربة جديدة بين السعودية والإمارات، مع شركة “أنفو سيستا” لمؤسسها فراس الحجار ومديرها العام رضوان الحجار، واعدا بالعودة بقوة مجددا، ومؤكدا حبه للمملكة المغربية ورغبته في المزيد من العطاء فيها والاستثمار.

رياض العمر

الفنان اللبناني رياض العمر

وأشاد محمد نجم، بالطاقات المغربية في أوروبا، مشيرا إلى أن المغرب بات متقدما في مجال الذكاء الاصطناعي، عكس أوروبا التي وصفها بـ” العجوز المتحفظة”، التي تبحث عن الشباب المغاربة المبدعين وتتشبث ببقاءهم.

وتابع محمد نجم قائلا: “زرت العديد من البلدان، فأنا لبناني بلجيكي، واكتشفت أنها فعلا متأخرة كثيرا على مستوى الذكاء الاصطناعي، على عكس المغرب، الذي وجدت أنه أكثر انفتاحا على الذكاء الاصطناعي، واهتمام المهنيين والمؤسسات بالتعرف عليه وإتقانه يزداد”، مضيفا: ” أنا اليوم لا أقول وداعا للمغرب، لأنني لن أغادره وسيظل في قلبي إلى أن أعود إليه من جديد بقيمة مضافة”.

رياض العمر

من جانبه، اعتبر الفنان اللبناني رياض العمر، في تصريح ل”آش نيوز“، أن محمد نجم أيقونة لبنانية، استطاع تحقيق نجاحات مشهودة في المغرب رغم صعوبات الظرفية التي استقر فيها في المملكة، في فترة الجائحة، مضيفا أنه سيعود في تجربة جديدة في مجال التكوين في الذكاء الاصطناعي، يقودها رفقة شباب لبنانيين وسعوديين.

مسار متميز

يشار إلى أن محمد نجم، يجمع بين العديد من المهارات والخبرات، سواء في الهندسة النووية أو علوم الكمبيوتر. بدأ مساره المهني مع “غوغل”، وترقى سريعا من متدرب إلى أصغر مدير تقني في تاريخ الشركة، بفضل اجتهاده وذكاءه المهني وقدرته على الابتكار والإبداع في مجال عمله وفعالية المشاريع التي يشرف عليها ويقودها.

وبعد العديد من التجارب الناجحة، حط محمد نجم الرحال في المغرب من أجل فترة إقامة قصيرة، قبل أن يطول به المقام بسبب جائحة “كوفيد 19″، وتتاح له فرصة تطوير فرع شركة “Wemanity” بالمملكة، الذي حوله إلى مركز مزدهر يضم 75 مهنيا ويعقد شراكات مع أكثر من 30 زبونا مهما في قطاعات متنوعة.

المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير إلياس بواخريص:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

12 أبريل 2024 - 10:00

دعوة بناني للمشاركة في “ماسترز” مدريد يحرج جامعة التنس

مهنيو الصحة

12 أبريل 2024 - 09:00

نقابي: التعديل الحكومي وراء جمود الملف المطلبي لمهنيي الصحة

حزب الاستقلال

12 أبريل 2024 - 08:00

ميثاق الأخلاقيات في المؤتمر المقبل للاستقلال

أشرف حكيمي

12 أبريل 2024 - 06:00

باريس متشبث بأشرف حكيمي

مواشي_

12 أبريل 2024 - 04:00

دعوات لمنع ذبح المواشي “الحلال”

اعتقال مطار

12 أبريل 2024 - 02:00

حجز 1431 “‘قرقوبية” بحوزة إسبانية قادمة من مليلية

11 أبريل 2024 - 23:59

ماكرون يوشح قطبي بوسام في قصر الإليزيه

جماهير الرجاء بدبي

11 أبريل 2024 - 23:00

سلطات المحمدية تمنع تنقل جماهير الرجاء لملعب البشير

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض