آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

إشادة فرنسية رفيعة بالأمن المغربي

حموشي

نوه فريديريك ڤو، المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، بالتعاون الثنائي المتميز، الذي بلغته العلاقات بين المغرب وفرنسا في المجال الأمني.

وقال المتحدث نفسه، في اتصال هاتفي أجراه اليوم الجمعة 15 مارس، مع عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، إنه يقدر الأمن المغربي ويشيد به.

التأكيد على ارتياح الطرفين

وجدد المسؤولان الأمنيان، التأكيد خلال الاتصال، على ارتياحهما للمستوى الحالي للتعاون الأمني في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع التعبير عن رغبتهما الأكيدة في تطوير هذا التعاون والارتقاء به إلى المستوى المتقدم الذي يسمح بمواجهة كل المخاطر والتهديدات الأمنية المحدقة بالبلدين.

وجاءت هذه الإشادة من أعلى مسؤول في الشرطة الوطنية الفرنسية، بعدما نجحت مصالح الأمن الوطني في اعتقال فيليكس بانكي، زعيم أحد فصائل المافيا الفرنسية، الذي يصنف ضمن أخطر المطلوبين من طرف القضاء الفرنسي.

وتورط المعني بالأمر، في ارتكاب والتحريض على ارتكاب العديد من جرائم تصفية الحسابات في إطار شبكات الاتجار غير المشروع بالمخدرات وغسيل الأموال المتأتية من أنشطة الجريمة المنظمة.

عمل كبير للأمن المغربي

وأوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فيليكس بانكي، بالبيضاء، بتاريخ 8 مارس الجاري، قبل أن تعرضه في اليوم الموالي على النيابة العامة، التي أودعته مؤقتا السجن المحلي بسلا على ذمة مسطرة التسليم.

ونجحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أيضا، منتصف فبراير الماضي، في توقيف مواطن فرنسي آخر من أصل جزائري بمراكش، لارتباطه هو الآخر بأنشطة شبكات الجريمة المنظمة بفرنسا.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

أحمد القنطاري

19 مايو 2024 - 13:00

القنطاري خارج فلنسيان بعد نزول الفريق لهواة فرنسا

بنموسى

19 مايو 2024 - 12:05

بنموسى يعيد بعض الأساتذة الموقوفين للأقسام

محمد بودريقة

19 مايو 2024 - 11:05

هذا سبب تأجيل جمع الرجاء التكميلي

لويزة حنون

19 مايو 2024 - 10:00

مناصرة للمغرب تعلن ترشحها للرئاسيات الجزائرية

أخنوش

19 مايو 2024 - 09:00

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

19 مايو 2024 - 08:00

متشردون بلا مدرسة.. من المسؤول؟.. نقابي يوضح 

التسول

19 مايو 2024 - 06:00

رغم الإجراءات الحكومية.. التسول يصل أبواب المنازل

ميناء الداخلة الأطلسي

19 مايو 2024 - 04:00

CNN الأمريكية: ميناء الداخلة سيغير وجه الصحراء المغربية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض