آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مصدر من “ليديك”: ما راج عن انقطاع الماء في عين السبع غير صحيح

الماء

أكد مصدر من “ليديك”، الشركة المكلفة بتوزيع المياه والكهرباء بالدار البيضاء، أن خبر انقطاع الماء بشكل مفاجئ يوم أمس الإثنين فاتح أبريل الجاري، بعين السبع بالدار البيضاء، غير صحيح، موضحا أن الأمر يتعلق بتخفيض الصبيب فقط، في حالة ما إذا كانت هناك بعض الأشغال المتعلقة بالبناء والإصلاح.

وأوضح المصدر ذاته، في اتصال مع “آش نيوز“، أن جميع الأخبار المتداولة في الفترة الأخيرة بخصوص انقطاع الماء بشكل عشوائي، غير صحيحة، مضيفا أن التساؤلات الموجهة لشركة “ليديك”، حول الإشعار قبل قطع الماء على الساكنة، جوابها  أن الإنقطاع المفاجئ للماء يكون مفاجئا أيضا بالنسبة إلى الشركة التي تعلم بالخبر في آخر دقيقة، لأن المشكل يكون غالبا بسبب عطب تقني خارج عن إرادتها، وذلك في حالات نادرة.

استنكار وغضب 

من جهة أخرى، استنكر أحد المواطنين، يقطن بعين السبع، انقطاع الماء، قائلا: “انقطاع الماء بدون إشعار ولاسابق إنذار، يشاع أننا في عالم المعلومات والتواصل الاجتماعي، شركة ليديك وغيرها من الإدارات تملك الأرقام الخاصة لزبنائها المحترمين قصد إشعارهم برسالة نصية قصيرة، أو على الأقل تدارك الخطأ بتوجيه بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع المصدر ذاته: “الصبيب المائي ضعيف مند ليلة أمس، ولكن انقطاع الماء غير مبرر في هذا التوقيت”، على كل مسؤول بهاته المدينة (أي الدار البيضاء) تحمل واجباته مهما  بلغ شأنه، فالماء ضروري للحياة..”.

ساكنة السطات 

وغير بعيد عن مدينة الدار البيضاء، تشتكي ساكنة إقليم السطات هي الأخرى هذه الأيام، من الانقطاع المتكرر للمياه الصالحة للشرب، حيث دفع النقص الحاد على مستوى هذه المادة الحيوية، السلطات لإغاثة المواطنين عبر توزيع المياه بواسطة شاحنات صهريجية. ونشر نشطاء عبر مواقع التوصل الاجتماعي، الخميس الماضي، فيديوهات وصور معاناتهم لجلب المياه، بعدما تم قطعه في عدد من المناطق السكنية.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض