آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الطالبي العلمي بعد تجديد ولايته: أنا رئيس مجلس النواب بجميع مكوناته

الطالبي العلمي

أكد راشيد الطالبي العلمي، في كلمته التي ألقاها بعد إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب برسم النصف الثاني من الولاية التشريعية الحادية عشرة، أنه رئيس لمجلس النواب بجميع مكوناته، معارضة وأغلبية، وسيظل يتصرف على هذا الأساس وفق ما يقتضيه الدستور وينص عليه النظام الداخلي للمجلس، متوجها بالشكر لجميع من صوتوا لفائدته، وحتى من كان لهم رأي آخر يحترمه تمام الاحترام.

تمرين ديمقراطي

واعتبر راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أن الأمر يتعلق بتمرين ديموقراطي عادي في دولة المؤسسات والتعددية الحزبية التي تلعب فيها المعارضة والأغلبية أدوارا، مهما اختلفت أو تناقضت، فإنها حاسمة في الديمقراطية.

وعبر راشيد الطالبي العلمي، في كلمته التي يتوفر “آش نيوز” على نسخة منها، عن أمله في أن يكون في مستوى المسؤولية والأمانة، ل”نواصل معا وسويا خدمة بلادنا وتطلعاتها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يقود المغرب بحكمة وتبصر إلى آفاق أرحب من التقدم والازدهار الاقتصادي والاجتماعي، مرسخا نهضة حضارية مغربية مفتوحة على العالم، أساسها ملكية دستورية ديمقراطية واجتماعية، متأصلة متجذرة في التاريخ”.

عبد الله بوانو

وانتخب أعضاء مجلس النواب، لشكل سري، اليوم الجمعة، راشيد الطالبي العلمي، عن التجمع الوطني للأحرار، حزب رئيس الحكومة، رئيسا للمجلس، بعد حصوله على تصويت 264 نائبا لصالحه، بينما حصل مرشح المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، على 23 صوتا، وتم احتساب 23 صوتا ضمن الملغاة، بعد أن اختار الفريقان الاشتراكي والحركي بمجلس النواب الامتناع عن التصويت خلال الجلسة التي ترأسها الاستقلالي مولاي حمدي ولد الرشيد.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

23 مايو 2024 - 02:00

بلاغ مزور يربك مغاربة روسيا

22 مايو 2024 - 23:59

انطلاق النسخة الثانية لأيام الطيب الصديقي بالبيضاء

22 مايو 2024 - 23:00

فوائد الكيوي في أكله بدون تقشير

أمين عدلي

22 مايو 2024 - 22:04

عدلي يخسر نهاية الدوري الأوروبي

الشيخ الفيزازي

22 مايو 2024 - 22:00

الفيزازي: اللي ما متبعش الشرع فحالي كافر

بنيامين نتنياهو

22 مايو 2024 - 21:00

نتنياهو: الاعتراف بدولة فلسطين مكافأة للإرهاب

22 مايو 2024 - 20:13

فاس تحيي البعد الروحي للعلاقات المغربية الإفريقية

آمال ماهر تركي

22 مايو 2024 - 19:03

حصريا.. تفاصيل استبعاد آمال ماهر من المشاركة في “موازين”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض