آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

عاشق الموضة والنساء والحيوانات.. وفاة المصمم روبرتو كافالي

بعد صراع طويل مع المرض، توفي مصمم الأزياء الإيطالي الشهير روبرتو كافالي، اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 في منزله بفلورنسا، عن سن يناهز 83 عاما، وفق ما أوردته وسائل إعلام إيطالية.

شغوف بالحيوانات

ولد كافالي في 15 نونبر 1940 بفلورنسا، المركز الأول لصناعة الجلود في إيطاليا، وكان معروفا باستخدامه جلود الحيوانات المتوحشة كالنمور والحمير الوحشية والأفاعي في تصاميمه، سواء كانت ملابس أو إكسسوارات أو حقائب أو أحذية، اقتناها كبار النجوم والمشاهير كصوفيا لورين وبريجيت باردو وكيم كاردشيان وجينيفر لوبيز وهيفاء وهبي..

وعن شغفه الخاص بالحيوانات، قال كافالي إنها تشكل مصدر إلهام ووحي لتصاميمه، إذ امتلك قيد حياته مجموعة منها، كان يشرف على سلامتها وتربيتها شخصيا بمنزله، من بينها ثلاثة كلاب، أحبها إلى قلبه كلبه “لوبو”، وقطة وببغاء وعصفور أسود وإغوانا، وقرد ونمر، بالإضافة إلى حوضين مليئين بالأسماك الغريبة.

روبرتو كافالاي وكلبه المفضل “لوبو”

خزانة ملابس فريدة

أما خزانة ملابسه، فسبق وأن صرح روبرتو أنها تضم قطعا لا يستغني عنها أبدا، من بينها حقيبة قديمة من مجموعته من قماش الجينز وجلد التمساح، وبلوزة سوداء، و50 زوجا من الجينز ماركته، و40 زوجا من “بوطات” رعاة البقر من مجموعاته (جميعها باللون الأسود)، وبلوزة حريرية باللون الرمادي وربطة عنق سوداء.

أسلوب حياة مميز

وفي حوارات سابقة له مع مجلات إيطالية، حول أسلوب حياته، أكد روبرتو، المتزوج من وصيفة ملكة جمال الكون للعام 1977 إيفا دورنغر، التي هي نفس الوقت شريكته في العمل وله منها ابنتين وابن وحيد، (أكد) أنه لا يمارس التمارين الرياضية ولكنه يحافظ على رشاقته بأن يأكل بكميات صغيرة من الطعام، يشرب الخمر في الصباح، ويرقص أحيانا إلى الخامسة فجرا. أما غذاؤه المفضل فهو سلطة جبن الموتزاريلا.

روبرتو وزوجته وابنه

حب وتقدير للنساء

واشتهر كافالي بحبه للنساء وتقديره لهن، إذ اعتبر كل امرأة مصدر وحي له، وتحدث عنهن قائلا: “جميع أصدقائي عمليا هن نساء. إنهن أذكى من الرجال بكثير..أحب تصميم الموضة النسائية ولكن النساء لا يحتجنني بالقدر الذي يحتاجني فيه الرجال.. الرجال بالفعل ليس لديهم ما يرتدونه”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض