آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“لارام” ناقلا رسميا لمهرجان فني إفريقي في أبيدجان

نظمت الخطوط الملكية المغربية “لارام“، مساء أمس الجمعة 12 أبريل 2024 بأبيدجان، حفل عشاء بمناسبة اعتمادها ناقلا رسميا لمهرجان سوق فنون العرض الإفريقية “ماسا”، الذي يعقد دورته الثالثة عشرة من 13 إلى 20 أبريل الجاري بالعاصمة الاقتصادية للكوت ديفوار.

شراكة عريقة

وفي كلمة بالمناسبة، سلط الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية بالكوت ديفوار، محمد بابو، الضوء على الشراكة طويلة الأمد التي تربط الخطوط الملكية المغربية بهذا الحدث الثقافي الكبير، منذ سنوات عديدة، موضحا أن “التعاون مع مهرجان سوق فنون العرض الإفريقية يتجاوز مجرد الرعاية، ليرمز إلى فلسفة الخطوط الملكية المغربية، كشركة ذات بعد إفريقي عميق”.

وبعد أن أبرز أن الخطوط الملكية المغربية، تعد شركة طيران ذات طموحات دولية تواكب بلدها وقارتها نحو التقدم، أكد السيد بابو أنه على غرار مهرجان سوق فنون العرض الإفريقية، ومن خلال ربط إفريقيا بالعالم، تعتزم الخطوط الملكية المغربية أيضا المساهمة في دعم المبدعين والترويج للغنى الثقافي للقارة ومواهبها التي يتم الاعتراف بقدراتها بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم.

دعم الأحداث القارية

وذكر في هذا الصدد، بأنه منذ سنوات عديدة “نعمل إلى جانب أكبر التظاهرات الثقافية الإفريقية في مجالات مختلفة، من خلال دعم الأحداث القارية الكبرى من قبيل مهرجان واغادوغو للسينما الإفريقية، وبينالي داكار، ولاغوس، وبينالي باماكو للتصوير الفوتوغرافي، وكذا المهرجان الدولي المرموق للفيلم بمراكش”.

وخلص إلى أنه في إطار سياسة المغرب بإفريقيا بقيادة الملك محمد السادس، فإن “طموحنا المشترك، سواء كنا فاعلين اقتصاديين أو مقاولين أو فنانين، هو أن نكون حقا حاملين للهوية والحلم الإفريقيين”.

وحضر حفل الإعلان عن اعتماد “لارام“، ناقلا رسميا للمهرجان الإفريقي، على الخصوص، وزيرة الثقافة والفرنكوفونية الإيفوارية، وممثلون عن سفارة المغرب في الكوت ديفوار وعن الخطوط الملكية المغربية، وعدد من الشخصيات الإيفوارية والمغربية من مختلف المجالات.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 مايو 2024 - 23:00

فوائد الكيوي في أكله بدون تقشير

أمين عدلي

22 مايو 2024 - 22:04

عدلي يخسر نهاية الدوري الأوروبي

الشيخ الفيزازي

22 مايو 2024 - 22:00

الفيزازي: اللي ما متبعش الشرع فحالي كافر

بنيامين نتنياهو

22 مايو 2024 - 21:00

نتنياهو: الاعتراف بدولة فلسطين مكافأة للإرهاب

22 مايو 2024 - 20:13

فاس تحيي البعد الروحي للعلاقات المغربية الإفريقية

آمال ماهر تركي

22 مايو 2024 - 19:03

حصريا.. تفاصيل استبعاد آمال ماهر من المشاركة في “موازين”

22 مايو 2024 - 18:00

نرجس برادة موهبة صاعدة تطلق أول أعمالها

22 مايو 2024 - 17:00

انطلاق الدورة الثانية لأيام التراث بمراكش

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض