آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الخميسات.. ضرب وجرح وتهريب مخدرات والأمن يتدخل

سلاح وظيفي

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، صباح اليوم الاثنين 15 أبريل الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاة قاصر، كانوا في حالة تخدير واندفاع قوية، وعرّضوا أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض، حسب بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

ضرب وجرح

وأقدم المشتبه فيهم على اعتراض سبيل المارة وتعريضهم للسرقة المقرونة بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن تتدخل دورية للشرطة من أجل توقيفهم، غير أن أحدهم رفض الامتثال وواجه العناصر الأمنية باستعمال السلاح الأبيض، مما اضطر ضابط للشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار ناري أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

تلقي العلاج

ومكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيفهم، حيث تم إحالة الموقوف المصاب على المستشفى المحلي لتلقي العلاج، فيما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مؤثرات عقلية
من جهة أخرى، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الخميسات، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 15 أبريل الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم امرأتان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
أقراص مخدرة
وجرى توقيف المرأتين على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة الخميسات، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة أجرة قادمة من إحدى مدن شمال المغرب، بعد أن أسفرت عملية التفتيش على العثور بحوزتهما على 1187 قرصا طبيا مخدرا.
كما أسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن تحديد هويات ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي، قبل أن يتم توقيفهم مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة إلى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة تيفلت.
بحث قضائي
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحت جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، حسب بلاغ توصل الموقع بنسخة منه.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 12:56

أخنوش يفتتح الجناح المغربي بمنتدى بالي للماء

أشرف داري

20 مايو 2024 - 12:00

داري وبنصغير بعصبة الأبطال وخيبة أمل لأوناحي وحارث

طلبة الطب

20 مايو 2024 - 11:00

عمداء كليات الطب يبحثون عن حل لأزمة الامتحانات

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 09:56

أخنوش يسلم جائزة الحسن الثاني للماء لمنظمة “فاو”

مسيرة تطبيع

20 مايو 2024 - 09:00

بالفيديو.. مواطنون يستنكرون التطبيع مع إسرائيل

20 مايو 2024 - 07:54

إيران تعلن وفاة رئيس البلاد

20 مايو 2024 - 06:00

“umt” تجدد مطالبها لصالح العمال الزراعيين والطبقة الكادحة

20 مايو 2024 - 04:00

وصفوها بـ”المذلولة والمتلصقة”.. انتقادات لروان لهذا السبب 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض