آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“يونسكو” تنظم مؤتمرا عربيا حول الصحافة والبيئة بالرباط

الرباط

تشرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو“، على تنظيم مؤتمر خاص بالمنطقة العربية تحت شعار “الصحافة في خدمة كوكب الأرض”، بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، في 3و4 ماي المقبل.

وحسب بلاغ لمكتب “يونسكو” بالمغرب العربي، سيعرف المؤتمر، الذي ينظمه مكتب اليونسكو في المغرب العربي، ومكاتب اليونسكو في المنطقة العربية، مشاركة 11 دولة عربية، وهي العراق والأردن ولبنان وليبيا وموريتانيا وفلسطين والسودان وتونس وقطر واليمن والمغرب.

أهداف المؤتمر

وأكد البلاغ نفسه، أنه يتم الإعداد لتنظيم هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إضافة اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، والمعهد العالي للإعلام والاتصال بالمغرب، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، والمنتدى المغربي للصحفيين الشباب.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للصحافة في مواجهة الأزمة البيئية، في مشهد إعلامي يتطور باستمرار.

ويهدف المؤتمر أيضا، إلى تعزيز الحوار وتبادل الخبرات بين الفاعلين في مجال الإعلام، مع التركيز على التحديات الخاصة التي يواجهها الصحفيون في المنطقة العربية.

الدقة والموثوقية

وزاد البلاغ قائلا، أن المؤتمر، سيسلط الضوء على أهمية تزويد الجمهور بمعلومات موثوقة ودقيقة في ظل الأزمة البيئية، والتأكيد على دور وسائل الإعلام في نشر المعرفة الدقيقة والموثقة.

وسيتم أيضا تدارس تعزيز القدرات المؤسساتية لوسائل الإعلام لتغطية تغير المناخ والأزمات البيئية، مع تسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في التكوين والموارد لضمان تغطية إعلامية ذات جودة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 مايو 2024 - 23:59

انطلاق النسخة الثانية لأيام الطيب الصديقي بالبيضاء

22 مايو 2024 - 23:00

فوائد الكيوي في أكله بدون تقشير

أمين عدلي

22 مايو 2024 - 22:04

عدلي يخسر نهاية الدوري الأوروبي

الشيخ الفيزازي

22 مايو 2024 - 22:00

الفيزازي: اللي ما متبعش الشرع فحالي كافر

بنيامين نتنياهو

22 مايو 2024 - 21:00

نتنياهو: الاعتراف بدولة فلسطين مكافأة للإرهاب

22 مايو 2024 - 20:13

فاس تحيي البعد الروحي للعلاقات المغربية الإفريقية

آمال ماهر تركي

22 مايو 2024 - 19:03

حصريا.. تفاصيل استبعاد آمال ماهر من المشاركة في “موازين”

22 مايو 2024 - 18:00

نرجس برادة موهبة صاعدة تطلق أول أعمالها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض