آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“ناوريس” تدخل الأمن السيبراني وتحط رحالها بالمغرب

فهيم

أعلنت شركة “ناوريس”، المتخصصة في مجال اللامركزية والأمن السيبراني، عن تدشين أنشطتها رسميا بالمغرب، وذلك خلال لقاء الإعلان الذي أقيم يوم 18 أبريل 2024، بالدار البيضاء.

السيادة الرقمية

ووفق بلاغ للشركة، توصل الموقع بنسخة منه، فقد سلطت هذه المبادرة الضوء على مساهمة ” ناوريس” في طموحات المغرب، من أجل التطور والتميز في مجال التكنولوجيا والسيادة الرقمية.

وفي هذا الصدد أكد زكرياء فهيم، رئيس لجنة الشركات الصغيرة والمتوسطة داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن شركة “Naoris”، في طريقها لأن تشارك مع المغرب خبرتها المتطورة باعتبارها مرجعا تكنولوجيا عالميا في مجال الأمن السيبراني.

الخبير زكرياء فهيم

وأبرز زكرياء فهيم في حديثه لـ“آش نيوز”، أن خطوة دخول الشركة للمغرب ببروتوكولات جديدة، ستفيد المملكة في مختلف المجالات التي ترتكز عليها، مشيرا إلى أن البرامج التي جاءت بها الشركة تترأس وتتحكم في عدد من التطبيقات الحديثة وتحمي خصائصها، مشيرا إلى أن “تعزيز النظام التكنولوجي المغربي، خطوة مهمة اجتمع عليها عدد من الخبراء لرصد مجموعة من البرامج المتعلقة بالحماية”.

تدشين رسمي

وأورد زكرياء فهيم، أن “المغرب بحاجة إلى تعزيز هذا المجال، للحفاظ على قيمته التكنولوجية ومواكبة التطور الجاري في هذا السياق، وأشار، إلى أن عددا من المشاريع تضم برامج متطورة تحمي المقاولات بدأت أزيد من 3 سنوات، لترى النور اليوم بسبب تدشين “ناوريس” بالمغرب رسميا.

وأكد زكرياء فهيم، أن “هذا الحدث الحصري، يشكل لحظة مهمة “لناوريس” بمناسبة تأسيسها في المغرب، مما يعكس أيضا التزامها بتعزيز الأمن السيبراني العالمي والمساهمة في التطوير التكنولوجي للمغرب، تماشيا مع طموح المملكة، كي تضع نفسها كقائد إقليمي وقاري في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 12:56

أخنوش يفتتح الجناح المغربي بمنتدى بالي للماء

أشرف داري

20 مايو 2024 - 12:00

داري وبنصغير بعصبة الأبطال وخيبة أمل لأوناحي وحارث

طلبة الطب

20 مايو 2024 - 11:00

عمداء كليات الطب يبحثون عن حل لأزمة الامتحانات

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 09:56

أخنوش يسلم جائزة الحسن الثاني للماء لمنظمة “فاو”

مسيرة تطبيع

20 مايو 2024 - 09:00

بالفيديو.. مواطنون يستنكرون التطبيع مع إسرائيل

20 مايو 2024 - 07:54

إيران تعلن وفاة رئيس البلاد

20 مايو 2024 - 06:00

“umt” تجدد مطالبها لصالح العمال الزراعيين والطبقة الكادحة

20 مايو 2024 - 04:00

وصفوها بـ”المذلولة والمتلصقة”.. انتقادات لروان لهذا السبب 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض