آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

المغرب يشارك في منتدى اقتصادي عالمي بالرياض

يترأس زكرياء حشلاف، الكاتب العام لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وفدا مغربيا في الاجتماع الخاص رفيع المستوى للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تنطلق أشغاله اليوم الأحد 28 أبريل 2024 في الرياض، تحت شعار “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”.

ويرافق حشلاف، في هذا الوفد المجسد لحرص المملكة على المشاركة في الحوارات الدولية والتعاون العالمي من أجل مستقبل اقتصادي وبيئي أكثر استدامة، زكريا فرحات، مدير التواصل والتعاون الدولي والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، وإيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

1000 مشارك رفيعي المستوى

وتستضيف الرياض الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بحضور ومشاركة 1000 من رؤساء الدول وصانعي السياسات من مختلف دول العالم وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية، وذلك لمناقشة مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية، بهدف إيجاد الحلول المشتركة ومواجهة التحديات الإنسانية والمناخية والاقتصادية، حيث يعد الاجتماع فرصة فريدة لصناع القرار من جميع أنحاء العالم من أجل إيجاد أرضية مشتركة بين مختلف الأطراف لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية للجميع.

مواضيع مختلفة

ويشهد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي العديد من الحوارات والجلسات النقاشية الهادفة إلى تعزيز جهود التعاون الدولي وتحفيز الجهود المشتركة لابتكار الحلول المستدامة، وتتمحور جلسات الاجتماع الخاص حول عدد من الموضوعات المهمة ومنها: التعاون الدولي، والنمو، والطاقة من أجل التنمية، وذلك لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الحالية، إلى جانب تعزيز الشراكات الجديدة.

وتستضيف المملكة على هامش المنتدى سلسلة من المعارض والفعاليات الجانبية المصاحبة لتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والتطورات في عدد من الموضوعات المهمة بما في ذلك الاستدامة، والابتكار، والثقافة.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

24 مايو 2024 - 08:00

أخصائية: قمع الأطفال يؤدي إلى انحرافهم

24 مايو 2024 - 06:00

مؤسسة فكر تحتفي بعزيز بلال

البوطا

24 مايو 2024 - 04:00

الاتحاد الوطني للشغل.. احتجاج وتنديد بالزيادة في “البوطا”

سعيد شيبا

24 مايو 2024 - 02:00

منتخب الشباب.. شيبا يستدعي 14 لاعبا للمشاركة في دوري بإنجلترا

23 مايو 2024 - 23:59

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

23 مايو 2024 - 23:00

شراكة مغربية إيطالية في مجال الصحة

23 مايو 2024 - 22:00

الخراطي: الفئات الهشة مستفيدة والدعم أرهق كاهل الطبقة المتوسطة

آمال ماهر

23 مايو 2024 - 21:00

وسيطة “مشبوهة” سبب استبعاد آمال ماهر من موازين

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض