آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

فريدة بوعزاتي: غائبة عن التلفزة لأنني مشغولة بالمسرح

كشفت فريدة بوعزاتي، الممثلة التي غابت لسنوات عن التلفزة المغربية، لتعود بعدد من الأعمال كان أهمها هذه السنة المسلسل الدرامي “إيلا ضاق الحال” للمخرج مراد الخودي، اهتمامها الكبير بالمسرح وارتياحها في الأعمال المسرحية أكثر من التلفزة، مشيرة إلى أن عودة مسرح الحي أمر جيد ومفرح، بالرغم من غياب جمهور المسرح.

جمهور المسرح

وأضافت فريدة بوعزاتي، في تصريحها لـ“آش نيوز”، على هامش حضورها في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، أن مسرح الحي، له جمهوره، وعودته بمثابة جمع شمل هذا الجمهور بهذا المسرح ورواده، خاصة مع لمسة أمين ناسور، الذي يشرف على الإخراج، مشيرة إلى أن الحركة المسرحية تعيش اليوم قفزة كبيرة،بدليل العدد المهم من الجوائز التي توجت بها الأعمال المسرحية المغربية.

وأوضحت الممثلة التي عرفها الجمهور من خلال دورها في مسلسل “البرتقالة المرة”، أن المسرح ليس فقط كوميديا، ولكنه يتميز بعدد من الأشكال المسرحية، سواء التي تعالج الدراما الاجتماعية أو غيرها.

وبخصوص غياب جماهير المسرح رغم الجهود المبذولة، كشفت فريدة بوعزاتي، قائلة “للأسف أن المسرح مع تطور السنوات، أصبح بدون جمهور، كما أن حضور عروضه أصبح في غالب الأحيان مرتبطا بوجود نجم من نجوم الشاشة مشاركا في العمل المسرحي، علما أن مشاهير ونجوما في بلدان أخرى، مختصون فقط في المسرح”.

“أزمة السيناريو”

من جهة أخرى، أشادت فريدة بوعزاتي، بالتطور الحاصل في السيناريو بالمغرب، مبرزة أن “أزمة السيناريو” باتت تجد حلولا، والدليل هو وصول عدد من المسلسلات للحلقة 30 بشكل سلس، دون تسريع الأحداث والتماطل في بداية العمل.

ويأتي رأي فريدة بوعزاتي، على عكس المتداول بين عدد من الفنانين والمختصين بخصوص “السيناريو”، إذ يستنكر عدد منهم واقع الكتابة بالمغرب، خاصة السلسلات والمسلسلات الدرامية، التي دخلت في دوامة فقدان الهوية، حسب رأيهم.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير أشرف دحان:

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 مايو 2024 - 23:59

انطلاق النسخة الثانية لأيام الطيب الصديقي بالبيضاء

22 مايو 2024 - 23:00

فوائد الكيوي في أكله بدون تقشير

أمين عدلي

22 مايو 2024 - 22:04

عدلي يخسر نهاية الدوري الأوروبي

الشيخ الفيزازي

22 مايو 2024 - 22:00

الفيزازي: اللي ما متبعش الشرع فحالي كافر

بنيامين نتنياهو

22 مايو 2024 - 21:00

نتنياهو: الاعتراف بدولة فلسطين مكافأة للإرهاب

22 مايو 2024 - 20:13

فاس تحيي البعد الروحي للعلاقات المغربية الإفريقية

آمال ماهر تركي

22 مايو 2024 - 19:03

حصريا.. تفاصيل استبعاد آمال ماهر من المشاركة في “موازين”

22 مايو 2024 - 18:00

نرجس برادة موهبة صاعدة تطلق أول أعمالها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض