آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

القضاء الإداري يعزل محمد بودريقة

بودريقة

عزلت المحكمة الإدارية للدار البيضاء، صباح اليوم (الاثنين)، محمد بودريقة، المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، من منصبه على رأس مجلس مقاطعة مرس السلطان، بناء على طلب لعامل عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان، نظرا لشغور المنصب وتغيبه منذ مدة عن ممارسة مهامه بدون مبرر ودون الإدلاء بعذر كتابي لتبرير الغياب.

مصلحة المواطنين

واعتبر القضاء الإداري، أن الغياب الطويل لمحمد بودريقة عن منصبه أثر بشكل سلبي على الاحتياجات المرفقية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة كما تسبب في شلل تام بمختلف المرافق الإدارية، وهو ما أضر بمصلحة المواطنين، حسب وثيقة الحكم، التي يتوفر عليها “آش نيوز”.

وثائق بدون مصداقية

وكان عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان وجه رسالة بواسطة عون قضائي في 16 أبريل الماضي إلى محمد بودريقة، يطالبه من خلالها بتبرير انقطاعه عن العمل وبضرورة استئناف مهامه داخل أجل 7 أيام من تاريخ التوصل بها، وتوصل بعدها بيومين بملف طبي عبارة عن وثائق غير رسمية وشهادة طبية مكتوبة بالإنجليزية تحمل توقيع طبيب تركي وتخطيطا للقلب وتحاليل طبية مكتوبة باللغة التركية، إضافة إلى قرص مدمج “يزعم أنه يتضمن تقارير طبية، والذي اتضح بعد فتحه أنه يتضمن راديو للرئة”، حسب وثيقة الحكم الاستعجالي التي اعتبرت أن الوثائق المدلى بها لا مصداقية لها وغير واضحة لتبرير الغياب علما أن مصالح العمالة توصلت بها في إطار مراسلة غير رسمية.

مرض أم هرب

وسبق أن جرد محمد بودريقة عن مهامه بمكتب مجلس النواب باعتباره أمينا عاما للمجلس، وهو غائب كذلك عن تسيير نادي الرجاء البيضاوي الذي يرأسه، وذلك منذ سفره خارج المغرب بداعي المرض والعلاج، في الوقت الذي أشارت معطيات إلى أنه هرب على خلفية حكم قضائي صادر بسجنه على خلفية شيكات بدون رصيد.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 12:56

أخنوش يفتتح الجناح المغربي بمنتدى بالي للماء

أشرف داري

20 مايو 2024 - 12:00

داري وبنصغير بعصبة الأبطال وخيبة أمل لأوناحي وحارث

طلبة الطب

20 مايو 2024 - 11:00

عمداء كليات الطب يبحثون عن حل لأزمة الامتحانات

عزيز أخنوش ببالي

20 مايو 2024 - 09:56

أخنوش يسلم جائزة الحسن الثاني للماء لمنظمة “فاو”

مسيرة تطبيع

20 مايو 2024 - 09:00

بالفيديو.. مواطنون يستنكرون التطبيع مع إسرائيل

20 مايو 2024 - 07:54

إيران تعلن وفاة رئيس البلاد

20 مايو 2024 - 06:00

“umt” تجدد مطالبها لصالح العمال الزراعيين والطبقة الكادحة

20 مايو 2024 - 04:00

وصفوها بـ”المذلولة والمتلصقة”.. انتقادات لروان لهذا السبب 

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض