آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

حفل توزيع جوائز الفيلم القصير بالجوال بالبيضاء

ينظم مهرجان الفيلم المغربي القصير بالجوال، حفل توزيع جوائز دورته الثانية، وذلك يوم غد الثلاثاء 07 ماي الجاري، بمسرح محمد السادس التابع لمقاطعة الصخور السوداء على الساعة السابعة مساء.

200 فيلم مشارك 

ووفق بلاغ يتوفر “آش نيوز” على نسخة منه، فقد عرفت هذه الدورة مشاركة أكثر من 200 فيلم قصير تتراوح مدته بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق. وستتميز أمسية توزيع الجوائز بحضور الفنان محمد مديح، الفائز بلقب “ستارلايت” في نسخته الثانية، إضافة إلى عدد من أبرز وجوه السينما والفن في المغرب، وهم المخرج نور الدين الخماري، والمخرج علاء أكعبون وعالمة الإجتماع سمية نعمان جسوس،

وكشف البلاغ ذاته، أن الأفلام المشاركة كلها تم إنتاجها بواسطة الهاتف الذكي، مما يبرز إبداعات الشباب المغاربة الشغوفين بمجال صناعة الأفالم في مختلف الفئات الفنية منها، السينمائية والوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة، حيث تم انتقاء 18 منها للتباري على مجموعة من الجوائز.

لائحة الجوائز 

وسيتنافس المشاركون لنيل العديد من جوائز مهرجان الفيلم القصير بالجوال، من بينها جائزة المهرجان لفضل فيلم حسب تقييم لجنة المهرجان، وجائزة خاصة مقدمة من طرف مؤسسة البنك المغربي للتجارة والصناعة وجائزة الجمهور التي يتم اختيارها عن طريق تصويت الجمهور عبر منصة المهرجان ma.mmfc.www://http، وجائزة الأمل مقدمة من طرف المعاهد التالية: »EPAG» «ESPAV» «ARTCOM»، في الوقت الذي سيتم تقييم الأفلام المقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة أعضاء هم وديع الشراد، مخرج وصحفي وناقد في المجال السينمائي، فائز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة عن فيلمه “يون”، وماركو ريشتي، مصور فوتوغرافي إيطالي، إضافة إلى نبيل مروش، مخرج مغربي.

دورات تكوينية 

وأورد البلاغ ذاته، أن الدورة الثانية لمهرجان الفيلم القصير بالجوال، تعكس التزامها بدعم وتشجيع المبدعين الشباب، وتوفير منصة لعرض أفلامهم وتقديمها للجمهور العريض. وبفضل شركائه وداعميه، يسعى المهرجان لتعزيز التفاعل والتواصل بين المبدعين ومنح فرص لإبراز مواهبهم وتكوينهم من خلال الدورات التكوينية التي يمنحها بشراكة مع مجموعة من المدارس والمعاهد.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

22 مايو 2024 - 23:59

انطلاق النسخة الثانية لأيام الطيب الصديقي بالبيضاء

22 مايو 2024 - 23:00

فوائد الكيوي في أكله بدون تقشير

أمين عدلي

22 مايو 2024 - 22:04

عدلي يخسر نهاية الدوري الأوروبي

الشيخ الفيزازي

22 مايو 2024 - 22:00

الفيزازي: اللي ما متبعش الشرع فحالي كافر

بنيامين نتنياهو

22 مايو 2024 - 21:00

نتنياهو: الاعتراف بدولة فلسطين مكافأة للإرهاب

22 مايو 2024 - 20:13

فاس تحيي البعد الروحي للعلاقات المغربية الإفريقية

آمال ماهر تركي

22 مايو 2024 - 19:03

حصريا.. تفاصيل استبعاد آمال ماهر من المشاركة في “موازين”

22 مايو 2024 - 18:00

نرجس برادة موهبة صاعدة تطلق أول أعمالها

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض