آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

“أسبوع القفطان” يسدل ستاره بعرض أزياء ضخم

اختتم “أسبوع القفطان 2024″ يوم السبت 10 ماي الجاري، فعالياته بمراكش، في أجواء حماسية، بعد أربعة أيام من الاحتفال القوي بالقفطان المغربي، حيث جمعت هذه الدورة التميز بين التقليد المتوارث والإبداع المساير لموضة العصر، ما عزز مكانة الحدث في المشهد العالمي للموضة.

عرض أزياء ضخم

ووفق بلاغ توصل “آش نيوز”، بنسخة منه،  فقد كان يوم الاختتام، الحدث الأبرز لهذه الدورة، بعدما تم تنظيم عرض أزياء كبير، احتضنه فضاء دار المعدن في أمسية سلطت الأضواء على أعمال لمصممين من أمثال فوزية الناصري وهدى لاريني وإيمان التدلاوي وهند لعمارتي وأمينة البوصيري ومريم بلخياط وسهام الهبطي ونجية بنجلون وسميرة المهيدي وزينب اليوبي الإدريسي وإيمان أوشن وسليمة البوسوني وسلمى سيناوي وأمال سوسي عواد وهند العراقي ومريم عزيز.

أنشطة متنوعة

وذكر البلاغ ذاته، أن انطلاقة تظاهرة القفطان يوم 9 ماي، بدأت بسلسلة من دورات الماستركلاس التي أشرفت على تنشيطها أيقونات لامعة من عالم الموضة، من أمثال ميميا لوبلان، المعروفة بتأثيراتها في عالم الحلي الدقيقة، وليلى عزيز، صاحبة التصاميم المتقنة ذات الصيت العالمي، وشكلت هذه الجلسات فضاء متميزا لتبادل الخبرات ومكنت المشاركين من الانغماس في كواليس صناعة الموضة.

وكشف البلاغ ذاته، أن الحدث عرف أيضا افتتاح متحف تاريخ القفطان، الذي احتضنته أبواب دار الباشا، حيث تم تقديم عرض أعاد تشكيل التاريخ المدهش للقفطان المغربي، من خلال تقديم قطع منتقاة من مجموعات خاصة، وقد جسد المتحف المسار الاستثنائي لهذا اللباس الأيقوني، مسلطا الضوء على التقنيات التقليدية والمعاصرة التي تستمر في تشكيل هويته.

وأضاف المصدر نفسه، أن “أسبوع القفطان” هذه السنة، شهد افتتاح معرض مهن القفطان، الذي استكمل هذه المقاربة التاريخية، من خلال إبراز العمل المتقن والدقيق لمختلف حرفيي الصناعات التقليدية ذات الصلة بالقفطان، على غرار النساجين والطرازين، الذين تساهم كفاءاتهم المتوارثة في الحفاظ على هذا التراث الفريد.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض