آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

أخنوش

بادرت الحكومة إلى طريقة جديدة للتواصل مع المواطنين، من خلال برنامج “بودكاست”، على صفحاتها بمنصات التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله عدد من الوزراء وهم يقدمون حصيلة عملهم الحكومي في مدة تتراوح بين 90 ثانية ودقيقة ونصف، حسب المنجزات التي حققها كل واحد منهم.

تواصل فعال

وتؤخذ من “البودكاست” بعد الفقرات الهامة التي تتقاسمها الصفحة الخاصة بالحكومة، سواء على “فيسبوك” أو “إنستغرام”، يتم نشرها على شكل “ريلزات” تحقق نسب مشاهدات هامة لدى المتابعين للصفحة على المنصتين، كما يتم تشاركها بشكل جماعي بين رواد الأنترنت.

ولجأت الحكومة إلى هذه الطريقة الجديدة والمواكبة للعصر والتحولات الرقمية والتكنولوجية التي يعرفها العالم، من أجل إيصال رسائلها إلى أكبر عدد من المواطنين، خاصة من الشباب الأكثر استعمالا لهذه المنصات الاجتماعية، وحتى تضمن تواصلا سلسا وفعالا بينها وبين جميع المواطنين، بعيدا عن القنوات الرسمية والتقليدية مثل الصحافة المكتوبة والإعلام الرقمي والتلفزيون، التي لا تعرف نفس الإقبال الذي لدى “فيسبوك” و”إنستغرام” وباقي مواقع التواصل الاجتماعي.

وزراء “كول”

وكان اختيار “الريلزات” و”البودكاست” من أجل استعراض الحصيلة الحكومية من طرف مختلف الوزراء الذين يشكلونها والإنجازات التي تم تحقيقها في 30 شهرا، اختيارا في محله، بالنظر إلى سرعة انتشارهما بين رواد “فيسبوك” و”إنستغرام”، مقارنة ب”البوسطات” العادية و”الفيديوهات” التقليدية.

وظهر وزراء الحكومة في هذه “البودكاستات” بشكل جديد، “كول” وبعيدين عن الخطابات الرسمية، يتحدثون بدارجة لطيفة ومفهومة للجميع، ويتحركون على طبيعتهم وبشكل عفوي، ما أدى إلى تفاعل المواطنين معهم بالتعليقات و”البارتاج”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

جوزيف زينباور

21 يونيو 2024 - 10:00

مساعد زينباور يغادر الرجاء

21 يونيو 2024 - 09:00

ساكنة برشيد تستغيث بسبب المختلين عقليا

21 يونيو 2024 - 08:00

كارول سماحة تحضر مفاجأة لجمهور موازين.. فيديو

بايتاس مصطفى

21 يونيو 2024 - 06:00

الحكومة تفتح ملف أسواق الجملة

الجبن

21 يونيو 2024 - 04:00

دراسة.. الجبن يطول العمر ويجلب السعادة

21 يونيو 2024 - 02:00

الدعوة لتنزيل سريع للورش الملكي لإصلاح قطاع الصحة

21 يونيو 2024 - 00:00

استنكار تسليم أضاحي العيد لمنتحلي صفة “صحافي”

20 يونيو 2024 - 23:00

هبة طوجي: مستعدة للغناء باللهجة المغربية.. فيديو

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض