آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

الحكومة تتواصل ب”البودكاست” و”الريلزات”

أخنوش

بادرت الحكومة إلى طريقة جديدة للتواصل مع المواطنين، من خلال برنامج “بودكاست”، على صفحاتها بمنصات التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله عدد من الوزراء وهم يقدمون حصيلة عملهم الحكومي في مدة تتراوح بين 90 ثانية ودقيقة ونصف، حسب المنجزات التي حققها كل واحد منهم.

تواصل فعال

وتؤخذ من “البودكاست” بعد الفقرات الهامة التي تتقاسمها الصفحة الخاصة بالحكومة، سواء على “فيسبوك” أو “إنستغرام”، يتم نشرها على شكل “ريلزات” تحقق نسب مشاهدات هامة لدى المتابعين للصفحة على المنصتين، كما يتم تشاركها بشكل جماعي بين رواد الأنترنت.

ولجأت الحكومة إلى هذه الطريقة الجديدة والمواكبة للعصر والتحولات الرقمية والتكنولوجية التي يعرفها العالم، من أجل إيصال رسائلها إلى أكبر عدد من المواطنين، خاصة من الشباب الأكثر استعمالا لهذه المنصات الاجتماعية، وحتى تضمن تواصلا سلسا وفعالا بينها وبين جميع المواطنين، بعيدا عن القنوات الرسمية والتقليدية مثل الصحافة المكتوبة والإعلام الرقمي والتلفزيون، التي لا تعرف نفس الإقبال الذي لدى “فيسبوك” و”إنستغرام” وباقي مواقع التواصل الاجتماعي.

وزراء “كول”

وكان اختيار “الريلزات” و”البودكاست” من أجل استعراض الحصيلة الحكومية من طرف مختلف الوزراء الذين يشكلونها والإنجازات التي تم تحقيقها في 30 شهرا، اختيارا في محله، بالنظر إلى سرعة انتشارهما بين رواد “فيسبوك” و”إنستغرام”، مقارنة ب”البوسطات” العادية و”الفيديوهات” التقليدية.

وظهر وزراء الحكومة في هذه “البودكاستات” بشكل جديد، “كول” وبعيدين عن الخطابات الرسمية، يتحدثون بدارجة لطيفة ومفهومة للجميع، ويتحركون على طبيعتهم وبشكل عفوي، ما أدى إلى تفاعل المواطنين معهم بالتعليقات و”البارتاج”.

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض