أكد مديح وديع، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، أن غلاء الأسعار والاضطرابات الاقتصادية التي تمس الحياة اليومية للعديد من الأسر، لايجب أن تشكل عائقا أمام التطور في مجال الذكاء الاصطناعي لتيسير حياة المستهلك المغربي.
المستهلك و”AI”
وأوضح مديح وديع، في تصريح لـ“آش نيوز“، على هامش لقاء نظمته مجلة “كونسونيوز” اليوم الإثنين 03 يونيو 2024، تحت شعار “أثر الذكاء الاصطناعي على العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين: أية أخلاقيات ولأي استعمال؟”، أن المشاكل التي ترهق كاهل المستهلكين المغاربة اليوم، وتعيق مواكبة مجال الذكاء الاصطناعي، وعلى رأسها مشكل الغلاء، هي نتيجة مجموعة من الممارسات التجارية غير القانونية وغير الأخلاقية، والبعيدة عن المهنية، والتي لاتشرف الاقتصاد الوطني، على حد تعبيره.
ضرورة المواكبة
وأضاف مديح وديع، أن السؤال الذي يطرح اليوم، هو “هل فعلا وصلنا مرحلة ضخ فكرة الذكاء الاصطناعي في ثقافة المستهلكين في ظل الأوضاع الصعبة اقتصاديا؟”، وتابع قائلا: “بالرغم من جميع هذه الظروف، إلا أنه من الضروري التفكير في مواكبة وتطوير مجالات الذكاء الاصطناعي، خاصة من قبل المستهلكين والمدافعين عنه”.
مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير أشرف دحان:
التعليقات 0