آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

H-NEWS آش نيوز
آش نيوز TV24 أبريل 2025 - 08:06

الجواهري يطالب بتحسين معاملة الزبناء داخل البنوك

والي بنك المغرب ينتقد ضعف خدمات الاستقبال داخل الوكالات البنكية

الجواهري

وجه عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، انتقادات حادة إلى مستوى جودة الاستقبال والخدمات المقدمة داخل الوكالات البنكية، في مراسلة رسمية بعث بها إلى رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب (GPBM)، أكد فيها تسجيل تزايد في عدد شكايات الزبناء المتعلقة بسوء المعاملة داخل عدد من الوكالات.

وأوضح الجواهري أن هذه النقطة أثيرت كذلك خلال الاجتماعات التي عقدها البنك المركزي الشهر الماضي، بمشاركة مركز الوساطة البنكية وممثلي الفيدراليات المعنية بحماية المستهلك، مشددا على أن ضعف جودة الاستقبال ينعكس سلبا على ثقة الزبناء واندماجهم المالي.

لجنة مشتركة لإعداد ميثاق بنكي يحمي الزبناء

وفي خطوة عملية، كشف والي بنك المغرب عن تأسيس لجنة مشتركة قريبا بين البنك المركزي والمجموعة المهنية للبنوك، ستعنى بدراسة أفضل السبل لقياس وتحسين جودة الاستقبال داخل الوكالات، والاشتغال على مشروع ميثاق بنكي موحد يضمن حدا أدنى من الممارسات المهنية الجيدة التي يتوجب تعميمها على كافة مؤسسات القطاع.

وشدد الجواهري في مراسلته على أن تحسين العلاقة مع الزبون البنكي لم يعد خيارا، بل ضرورة ملحة لتعزيز صورة البنوك لدى الرأي العام، في وقت تعرف فيه الخدمات المالية الرقمية توسعا كبيرا.

Achnews

مجانى
عرض