أعلن الرجاء الرياضي توجيه مراسلة رسمية إلى المديرية الوطنية للتحكيم، عبر من خلالها عن اعتراضه على القرار الذي ألغى ضربة جزاء خلال مواجهته أمام اتحاد يعقوب المنصور، ضمن الجولة الـ27 من البطولة الاحترافية، معتبرا أن القرار كان مؤثرا في مجريات اللقاء.
مطالبة بالاطلاع على معطيات الـVAR
وأكد النادي في مراسلته ضرورة تمكينه من جميع الوثائق والمعطيات المرتبطة بالحالة التحكيمية، بما في ذلك تسجيلات غرفة تقنية الفيديو، والمحادثات التي دارت بين حكام المباراة، إضافة إلى التسجيلات والزوايا التي تم اعتمادها في اتخاذ القرار، مع توضيح السند القانوني الذي استند إليه الطاقم التحكيمي.
القرار أثر على مسار الفريق
وشدد الرجاء على أن إلغاء ضربة الجزاء جاء في مرحلة حاسمة من المنافسة، معتبرا أن مثل هذه القرارات قد يكون لها تأثير مباشر على نتائج المباريات وترتيب البطولة، في وقت تتنافس فيه الأندية على أهدافها الرياضية حتى الجولات الأخيرة.
دعوة إلى تحقيق وضمان النزاهة
كما عبر النادي عن انشغاله بتكرار الأخطاء التحكيمية خلال الموسم، مطالبا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمديرية الوطنية للتحكيم بدراسة الملف بكل شفافية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية مبدأ تكافؤ الفرص وتعزيز الثقة في منظومة التحكيم الوطني.


