آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

وزارة الصحة تصادق على فيلر المستقبل

بشرى لعاشقات الفيلر ومحبيه، الراغبين في علاج مشاكل البشرة وتكبير مناطق الوجه. فقد أصبح حشو البلازما متوفرا في المغرب اليوم بعد المصادقة عليه من وزارة الصحة المغربية، إضافة إلى وكالات الأدوية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبلدان أوربا.

ويتعلق الأمر بفيلر المستقبل، الذي يسمى البلازما جل أو الفيلر الطبيعي أو بلازما فيلر، وهي كلها أسماء واحدة لتقنية حديثة في مجال تجديد الطب الذاتي وتوفير العلاج الطبيعي لتجديد خلايا الوجه بدون آثار جانبية.

تستخدم هذه التقنية، الغنية بالصفائح الدموية، لعلاج التجاعيد وآثار تقدم السن  وندوب وحبوب البشرة وآثار حب الشباب، كما تشكل حلا نهائيا لمشاكل الهالات السوداء حول العينين، إضافة إلى استخدامها لتكبير الشفاه والخدود وجميع مناطق الوجه والرقبة واليدين، حسب ما جاء في بلاغ توصل “آش نيوز” بنسخة منه.

وحسب فاطمة الزهراء هرماك، دكتورة بيولوجية وصاحبة شركة مغربية لاستيراد الأجهزة والمواد الطبية التجميلية، فإن هذه التقنية تظل آمنة تماما لأنها من الجسم نفسه، وهو ما يستبعد ظهور أي آثار جانبية أو حساسية، كما أنها تعطي نفس لون ونتيجة الحقن بالدهون، إضافة إلى تكلفتها المنخفضة مقارنة بمواد الفيلر الأخرى.

وتحفز التقنية التي دخلت المغرب أخيرا الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين دون أي آثار جانبية، بعد أن يتم حقنه عن طريق الطبيب المختص، دون ألم، خلال جلسة واحدة بدون حاجة إلى تخدير، كما يمكن للشخص مواصلة أنشطته العادية مباشرة بعد أخذ حقن البلازما، تؤكد هرماك في لقاء مع الصحافة نظمته أخيرا بمكتبها بالدار البيضاء.

وتتم صناعة “البلازما جل” عن طريق أخذ حوالي 10 إلى 20 ميليلتر من نفس دم الشخص، وتحويلها إلى بلازما ثم إلى “بلازما جل”، عبر استخدام جهاز استخلاص الفيلر الطبيعي، ليتم حقنها بعد ذلك للشخص في المناطق المستهدفة والتي تحتاج إلى علاج بالفيلر، مثل شد وتجديد الوجه والرقبة واليدين وأجزاء أخرى من الجسم.

وقد ثبت أن الصفائح الدموية، تحتوي على العديد من البروتينات التي تحدث تفاعلا طبيعيا للخلايا الدموية وإصلاح خلايا الجلد التالفة وتكاثرها، مما يزيد من حجم الجلد الذي يصبح أكثر صلابة وإشراقا وتجددا.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

26 يوليو 2024 - 23:59

ريم فكري: درت التنويم المغناطيسي باش نسا واقعة راجلي

26 يوليو 2024 - 23:00

سعد لمجرد يعلن عن “ديو” مغربي مصري

26 يوليو 2024 - 22:00

تفاصيل اجتماعات هامة بالرباط حول مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

26 يوليو 2024 - 21:30

بسمة بوسيل: أول أغنية مغربية في الألبوم ديالي قريبا

26 يوليو 2024 - 21:00

تقرير: ارتفاع مقلق في معدل البطالة بين الشباب في المغرب

26 يوليو 2024 - 20:30

الجامعة الوطنية للصحة تصعد الإضراب وتطالب بحقوق الموظفين

26 يوليو 2024 - 20:00

هذه حقيقة فرض غرامات على “الطاكسيات” في حالة رفض نقل الزبناء

بوزوق لاعب الرجاء

26 يوليو 2024 - 19:00

الرجاء ينهي خلافه مع بوزوق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض