آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

مسبح ميامي يمنع شخصا من الدخول بسبب تقدمه في السن

ميامي البيضاء

منع مسبح ميامي بكورنيش الدار البيضاء، أمس السبت 19 غشت 2023، شخصا من الدخول بسبب تقدمه في العمر، حسب ما أكده مصدر من عائلته، في اتصال بموقع آش نيوز.

الرجل المسنّ منع من دخول مسبح ميامي رغم أنه كان مرفوقا بزوجته وابنته وأحفاده، ورغم أنه بصحة جيدة ولا يعاني أي إعاقة أو مرض خطير قد يؤثر على وجوده بالشاطئ، حسب ما أكدته عائلته، التي طالبت وزارة السياحة والمسؤولين بالتدخل لوضع حد لمثل هذه الممارسات التي تحد من حرية الأشخاص، وتعامل بينهم بتمييز.

ومن المنتظر أن ترفع عائلة الرجل المسنّ دعوى قضائية ضد إدارة مسبح ميامي، خاصة بعد أن أثر قرار منعه من الدخول بشكل كبير على معنوياته ونفسيته، إذ عاد إلى منزله في حالة ذهول، وامتنع عن الحديث إلى أقرب أفراد عائلته، بعد أن أحس بأنه تسبب لهم في حرج كبير.

وقالت إحدى بنات الرجل المسن، في اتصال بالموقع، إن الموقف كان محرجا للغاية، إذ كيف يمكن منع شخص من الاستمتاع بحقه في التنقل ودخول المسبح أو الشاطئ أو أي فضاء عمومي، مثل مسبح ميامي، فقط لأنه في عمر متقدم، وكأن المسنّين يجب أن يموتوا أو يلزموا الفراش في سن معينة ولا يحق لهم أن يستمتعوا بالحياة التي منحهم الله إياها.

من جهته، قال مصدر مطلع، إن إدارة مسبح ميامي منعت على الأرجح الرجل المسن من الدخول بسبب عدم توفرها على تأمين، وفضلت الابتعاد عن تحمل مسؤوليتها في ما يمكن أن يقع له، رغم أن الحوادث التي يمكن أن يعرفها النادي والمسبح يمكنها أن تقع لأي شخص بغض النظر عن سنه، ورغم أن ما قامت به يعتبر سلوكا تمييزيا عنصريا إقصائيا في حق شريحة مهمة من المجتمع، تملك كل الحقوق مثلها مثل باقي الفئات، وعلى رأسها الحق في الحياة الذي منحه إياها خالق الكون والطبيعة.

 

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

نورا الفواري 2024

14 أبريل 2024 - 15:00

“مسامر الكيف” ونقاش مدونة الأسرة.. “طارت معزة”

با حسن

14 أبريل 2024 - 14:00

فيديو.. حسن لعروس: العايدي قاوم الاستعمار وقتله رفاق الأمس

ربيع القاطي

14 أبريل 2024 - 13:00

ربيع القاطي: أنا دائما “تراند” وفخور بخدمتي للغة العربية

واتساب

14 أبريل 2024 - 12:00

الذكاء الاصطناعي يدخل العمل ب”واتساب”

المغرب اسبانيا فرنسا

14 أبريل 2024 - 11:00

محلل: ما أفسدته السياسة بين المغرب وفرنسا يصلحه الاقتصاد

زينب فاسيكي

14 أبريل 2024 - 10:00

زينب فاسيكي: تعرضت للتهديدات بسبب مدونة الأسرة

عز الدين أوناحي

14 أبريل 2024 - 09:00

صحيفة “ليكيب”: أوناحي يلعب بالإبر وحالته صعبة

مسيرة العيون

14 أبريل 2024 - 08:00

أرقام مهمة لمواكبة صحة الأطفال في وضعية صعبة بالعيون

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض