آش نيوز - الخبر على مدار الساعة - اخبار المغرب وأخبار مغربية

بالفيديو: لأول مرة، العرض العالمي للسيرك ” ALIS” بالمغرب

العرض العالمي للسيرك

بعد النجاح الذي حققه في إيطاليا وسويسرا، حيث صفق أكثر من 200 ألف متفرج لفنانيه، من المرتقب أن يستضيف المغرب السيرك الدولي “ALIS” في جولة ستنطلق شهر يناير المقبل سنة 2024، بمشاركة مجموعة من الفنانين العالميين.

25 فنانا عالميا

ولمناقشة تفاصيل هذا العرض الفني، نظمت اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، ندوة صحافية حضرها كل من سفير إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، وجيانبيرو جاريلي، مؤسس ورئيس “Le Cirque World’s Top Performers” والذي أوضح أن هذا السيرك سيجمع 25 فنانا عالميا مشهورا في مجموعة متنوعة من الفنون الاستعراضية، بما في ذلك المشي على الحبل المشدود والعروض البهلوانية الجوية والأرضية، بالإضافة إلى المهرجين والموسيقيين، مع تقديم فقرات استثنائية تتجاوز حدود الإمكانيات البشرية.

وبالنسبة للأماكن التي ستستقبل العرض، أوضح جيانبيرو جاريلي، أنه سيكون في كل من مراكش، بمسرح فندق موفنبيك، وفندق المنصور الذهبي، وفي مدينة الرباط بالمسرح الوطني محمد الخامس، والدار البيضاء في القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس، كما سيتم تقديم العرض أيضا للأطفال في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وهي المبادرة التي تتم مناقشة تفاصيلها وتنسيقها مع مؤسسة علي زاوا.

تعدد الجنسيات

وفي هذا السياق، أكد سفير إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، في تصريح ل”آش نيوز”، أن الحدث يعد مبادرة حسنة بعد زلزال الحوز المدمر، إذ سيضخ الأمل والفرحة في قلوب الساكنة، مؤكدا أنه سيكون لأول مرة في المغرب، بمشاركة فنانين من إيطاليا وروما والعديد من البلدان الأخرى، في إطار تعزيز التبادل الثقافي بين الدول.

من جانبهّ، أكد يوسف ملوكي، مدير موقع billetteries.ma، أن المغرب سيشهد أول مرة عرضا من هذا الحجم، سيدوم لشهر واحد، والمميز في هذا العرض هو تعدد الجنسيات المشاركة، والتي يتراوح عددها من 10 إلى 15 جنسية.

العرض العالمي للسيرك

عرض عائلي

“يتعلق الأمر بعرض يحيي صلة القرب بين الجمهور وعالم الخيال”، تروي أليس ترومليغ، فنانة سيرك وبطلة العرض، مشيرة إلى أن الجمهور سيكون على موعد مع عرض عائلي غني بالمشاعر والمفاجآت، ويختلف عن عروض السيرك التقليدية.

وأوضحت أليس ترومليغ، في تصريح ل”آش نيوز”، أن “ALIS”، القصة الخيالية، تجعل من المتلقي يحس بأنه جزء من العرض المقدم، بدون حيوانات على المسرح، ولا مؤثرات خاصة كبيرة، مؤكدة وجود عروض ضوئية وموسيقى تضيف لمسة لما يعرض فوق الخشبة.

جدير بالذكر أن عرض ALIS سبق وحقق نجاحا كبيرا على الصعيدين الوطني والدولي منذ إطلاقه عام 2016، إذ استقطب أكثر من 330 ألف متفرج في أكثر من 200 عرض أُقيمت جميعها بشباك تذاكر مغلقة.

التفاصيل في الفيديو التالي من تصوير: أشرف دحان

تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

مواضيع ذات صلة

عبد الحي بن سلطان

03 مارس 2024 - 23:00

مدرب جديد يخلف السكتيوي في المغرب الفاسي

وسام أمير

03 مارس 2024 - 22:00

إقفال مطعم وسام أمير بسبب خروقات خطيرة هذه تفاصيلها

سلمى التبر إيمان الداودي

03 مارس 2024 - 21:00

طاشرون يفرشخ مؤخرة مهندسة ديكور معروفة

حادثة سير

03 مارس 2024 - 20:52

فاجعة طرقية تودي بحياة 4 أشخاص قرب برشيد

عبد الله بوانو

03 مارس 2024 - 20:00

فيديو.. بوانو يعلق “ما قيل في حق البيجيدي حرام”

البطولة الوطنية

03 مارس 2024 - 19:00

التحكيم يزيد من الغضب في البطولة

بنكيران عبد الإله

03 مارس 2024 - 18:00

عبد الإله بنكيران: مذكرة بوعياش تقطع مع المرجعية الإسلامية ومرفوضة من المجتمع 

مصطفى الخلفي

03 مارس 2024 - 17:00

مصطفى الخلفي: pjd قدم الفواتير ومجلس الحسابات حرف المعطيات

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

Achnews

مجانى
عرض